تفاصيل سحب الدكتوراه الفخرية من محمد رمضان

محمد رمضان

أعلن المركز الثقافي الألماني في لبنان اليوم الجمعة عن سحب الدكتوراه الفخرية من الفنان المصري محمد رمضان ، وذلك بعد إعلان الأخير أمس عن منحه إياها ، الأمر الذي أثار موجة من الجدل الكبير.

تفاصيل سحب الدكتوراه الفخرية من محمد رمضان ننشرها لكم من خلال هذا التقرير ، حيث قدم المركز الثقافي الألماني في لبنان اعتذاره للشعب المصري عن منح محمد رمضان شهادة الدكتوراه الفخرية ، بعد حالة الجدل الكبير التي رافقت الإعلان.

وقال المركز الثقافي الألماني في لبنان تعقيبا على سحب شهادة الدكتوراه من محمد رمضان :" لم نكن نعلم أبدا عن حادثة الطيار المصري المؤسفة، والتي ندينها ونشجبها ونستنكرها، كما نستنكر كذلك لقاء محمد رمضان وتصويره مع مطرب وممثل صهيوني، لذلك اتخذ مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي قرارا بسحب شهادات التكريم من محمد رمضان مع فائق الاحترام لكل من لفت نظرنا لذلك".حسب البيان

وشكر محمد رمضان وزير الثقافة اللبناني، ونقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبنانيين، عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، حيث نشر عدة صور له أثناء التكريم، معلقا: شكراً معالي وزير الثقافة اللبناني والسيد نقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني على منحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي، وشكراً المركز الثقافي الألماني في لبنان على منحي لقب سفير الشباب العربي.

ولم تمر سوى ساعات قليلة، إلا وقد أصدرت السفارة الألمانية بالقاهرة بيانا، تنفي فيه وجود أي علاقة بين الحكومة الألمانية والمركز الثقافي الألماني بلبنان، وقالت عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء الخميس: «دائما نشعر بالإطراء لرؤية كم من الناس يحبون كلمة "ألمانية"، لكن ضع في اعتبارك أنه ليست كل المؤسسات أو الشركات التي تقدم أو تستخدم كلمة ألمانيا معتمدة وتابعة للحكومة الألمانية».

وتابعت: «لا علاقة بين الحكومة الألمانية وما يسمي بالمركز الثقافي الألماني بلبنان. إذا أردتم الحصول على أخبار ومعلومات موثقة حول ألمانيا وسياساتها الخارجية ومراكزها الثقافية الرسمية، قوموا بمتابعتنا ومتابعة معهد جوتة والهيئة الألمانية للتبادل العلمي».

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد