مقربون من ايوب قره: نتنياهو وعده بأن يصبح وزيراً

القدس /سوا/ ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية في عددها الصادر اليوم الاربعاء ، نقلا عن مقربين من عضو الكنيست عن حزب الليكود ايوب قره ان رئيس الحكومة الارسرائيلية بنيامين نتنياهو وافق على تعيينه بمنصب وزير.

واضافت الصحيفة العبرية ان قرة اعلن عقب اجتماعه مع نتنياهو انه يدعم رئيس الوزراء حتى النهاية وان هذا الاخير وافق على منحه حقيبة وزارية في الحكومة القادمة.

ويشار الى ان قره كان قد هدد الاسبوع الماضي انه اذا لم يصبح وزيرا في حكومة نتنياهو الجديدة فلن تكون هناك حكومة في اسرائيل مهددا بالتغيب عن جلسة التصويت على زيادة عدد اعضاء الحكومة الاسرائيلية.

واضافت الصحيفة ان قره طالب بأن يتسلم احدى حقيبتين إما السياحة وإما وزارة شؤون الاقليات، الا ان نتنياهو لم يتعهد امامه بمنحه وزارة تنفيذية -حسب مصادر مطّلعة على خفايا التشكيل الوزاري- الا انه يفحص إمكانية تعيينه وزيرا لشؤون الاقليات، في حين رفض قره التعليق على ذلك.

وفي ذات السياق، وجه اعضاء الليكود المستوزرين انتقادا حادا لنتنياهو لاحتفاظه بوزارة الخارجية لنفسه، في اعقاب استقالة افيغدور ليبرمان، واقترحوا ان يتولى تساحي هنغبي نائب وزير الخارجية المنصب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد