من هي زوجة طلال ابو غزالة رجل الاعمال

رجل الاعمال الفلسطيني طلال ابو غزالة

تصدر رجل الاعمال الفلسطيني طلال ابو غزالة، محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية في الأردن، حيث يبحث العديد من النشطاء عن زوجة طلال ابو غزالة، إذ سننشر لكم من خلال المقال التالي كافة التفاصيل.

وقال رجل الاعمال الفلسطيني طلال ابو غزالة في مقابلة تلفزيونية، أنه متزوج من السيدة الفاضلة نهى سلامة منذ ما يقارب الـ55 عامًا، حيث تحمل زوجته الجنسية، حيث يعد من الشخصيات الذين نجحوا في أثبات وجوده منذ بدأ شركاته العالمية على مستوى عالمي.

وحازت زوجة طلال أبو غزالة نهى سلامة علي شهرة واسعة علي الساحة الإعلامية، بعد تصريحات وآراء ذات انطباع خاص ومتميز عن الآخرون، حيث تعد من النساء المعروفات أيضًا علي مستوى المملكة الهاشمية الأردنية.

ولد طلال أبو غزالة في يافا في فلسطين في 22 أبريل 1938، ثم انتقل بعد النكبة الفلسطينية عام 1948 إلى قرية الغازية اللبنانية والتي تبعد ربع ساعة عن مدينة صيدا الساحلية. تلقّى تعليمه الابتدائي والثانوي في صيدا، ثم تابع تعليمه الجامعي في الجامعة الأمريكية في بيروت حيث حصل على منحة دراسية كاملة. عندما كان طلال أبو غزالة لا يزال طالباً جامعياً، عمل كمعلّم ومترجم. وحصل على أول عمل له بعد التخرج في شركة تدقيق. في عام 1969، قرر طلال أبو غزالة لدى سماعه خطاباً حول الملكية الفكرية في مؤتمر تايم-وورنر في سان فرانسيسكو العمل في مجال حقوق الملكية الفكرية بالإضافة إلى المحاسبة.

وفي عام 1972، تم إنشاء شركتين وهما شركة طلال أبو غزالة (تاجكو) وأبو غزالة للملكية الفكرية (أجيب)، حيث اختصت الأولى في مجال المحاسبة بينما اختصت الثانية في مجال الملكية الفكرية. ومنذ ذلك الحين، أسس الأستاذ طلال أبو غزالة ما مجموعه 140 شركة للخدمات المهنية المتخصصة في مجالات متنوعة مثل الإدارة والاستشارات والخدمات القانونية وتقنية المعلومات وغيرها الكثير.

على مر السنين، نجح أبو غزالة في إنشاء شراكات وثيقة مع منظمات عالمية مثل الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية. في 4 أبريل 2007، عيّن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأستاذ طلال أبو غزالة كنائب رئيس الاتفاق العالمي خـلال اجتماعه الثاني الذي عُقِد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وبحسب مجلة "فوربس" تعد "مجموعة طلال أبو غزالة" ضمن المئة شركة الأكثر تأثيرا في العالم العربي. ترأس الدكتور أبو غزالة أربعة عشر فريق عمل ومبادرة تابعة للأمم المتحدة.

كما شغل منصب نائب رئيس الاتفاق العالمي للأمم المتحدة (بالاشتراك مع كوفي عنان وبان كي مون) وترأس التحالف العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتنمية في الأمم المتحدة، إضافة إلى ترؤسه للعديد من المؤسسات والهيئات والمجالس في العالم العربي والعالم ككل، ويحمل الدكتور أبو غزالة الكثير من الجوائز والأوسمة والدروع التكريمية والشهادات.

أبو غزالة هو المؤسس والرئيس لمجموعة طلال أبو غزالة الدولية، وهي مجموعة شركات عالمية تقدم الخدمات المهنية في مجالات المحاسبة والاستشارات الإدارية.

ولد في يافا في فلسطين في 22 أبريل 1938، ثم انتقل بعد النكبة الفلسطينية عام 1948 إلى قرية الغازية اللبنانية والتي تبعد ربع ساعة عن مدينة صيدا الساحلية. تلقّى تعليمه الابتدائي والثانوي في صيدا، ثم تابع تعليمه الجامعي في الجامعة الأمريكية في بيروت حيث حصل على منحة دراسية كاملة.

حصل على أول عمل له بعد التخرج في شركة تدقيق في عام 1969، وقرر بعد سماعه خطاباً حول الملكية الفكرية في مؤتمر تايم-وورنر في سان فرانسيسكو العمل في مجال حقوق الملكية الفكرية بالإضافة إلى المحاسبة.

نجح الأستاذ أبو غزالة في إنشاء شراكات وثيقة مع منظمات عالمية مثل الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية، وفي عام 2007، تم تعيينه كنائب رئيس الاتفاق العالمي خلال اجتماعه الثاني الذي عقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد