ما علاقة دماغ الانسان بحرق الدهون؟

دراسة تكشف علاقة الدماغ بحرق الدهون

توصل عددٌ من العلماء خلال أبحاثٍ علمية جديدة، عن الدور الأساسي الذي يلعبه الدماغ في عمليات حرق الدهون داخل جسم الإنسان، حيث يتم ذلك خلال عمليات يتفاعل بها الجهاز العصبي مع الجهاز المناعي للإنسان.

وافترض الباحثون أن الجهاز العصبي والجهاز المناعي مرتبطان بطريقة ما للتحكم في تراكم الدهون، وخاصة الدهون الحشوية، وفقا لما ذكرته مجلة(nature)العلمية.

وذكرت المجلة ان الدهون الحشوية( العميقة)، هي التي تحيط بأعضاء البطن، وإذا تم تخزينها بكميات زائدة يمكن أن تسبب مشاكل صحية خطيرة للإنسان ومنها أمراض القلب والسرطان.

وأزال العلماء خلايا العضلة المتوسطة من الدهون في الفئران، لإثبات فرضية ارتباط اجهاز العصبي بالجهاز المناعي، واتضح أن الخلايا المناعية المجاورة، المعروفة باسم الخلايا اللمفاوية من النوع (ILC2)، تنظم عملية نمو دهون البطن.

كما وحقن الباحثون فيروس قهقري مضيء في الألياف العصبية للفئران، وذلك لتتبع الأعصاب التي تتحكم بخلايا العضلة المتوسطة، ووجد العلماء أن الإشارات التي تتحكم في كمية الدهون تأتي من مناطق معينة من جذع الدماغ، والدماغ المتوسط​​، والحلق.

وقال العلماء، إن نواة منطقة أسفل الدماغ هي (العقدة المركزية) للتحكم في الدهون، و من هنا، يتم إرسال الإشارات إلى خلايا مناعية محددة للحفاظ على توازن الطاقة في جميع أنحاء الجسم.

والجدير بالذكر ان الباحثون يخططون لمعرفة ما الذي يحفز نواة منطقة أسفل الدماغ لإرسال إشارات حرق الدهون إلى أجزاء من جسم الانسان.

المصدر : سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد