حقيقة وفاة محمد الذهبي مدير المخابرات الأردنية السابق

وفاة محمد الذهبي مدير المخابرات الأردنية الأسبق

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، خبر وفاة مدير المخابرات الأردنية الأسبق محمد الذهبي، حيث لم تعلق أي جهات رسمية أو مقربة على خبر وفاة محمد الذهبي إذ ستوافيكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي كافة التفاصيل.

ويبحث العديد من المواطنين في الأردن، عن تلك الاخبار المنتشرة كنار في الهشيم عبر منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد انتشار اخبار تفيد بمنع اقامة عزاء له في الأردن، الامر الذي أثار جدلا كبيرا بين المواطنين.

وكانت محكمة جنايات الأردنية، قد حكمت على مدير المخابرات الأسبق محمد الذهبي بالسجن 13 عاما وثلاثة اشهر وغرامة مالية مقدارها 21 مليون دينار اردني (حوالى 29,6 مليون دولار) ومصادرة قيمة الاموال المغتلسة ومقدراها 24 مليون دينار (حوالى 33,8 مليون دولار)".

 

وشغل منصب مدير المخابرات العامة من أواخر عام 2005 حتى ديسمبر/ كانون أول من عام 2008، حيث وجهت بالسجن 13 عاما وغرامة مالية مقدارها 21 مليون دينار أردني (نحو 30 مليون دولار). بعد إدانته بثلاث تهم وهي "غسل الأموال والاستثمار الوظيفي والاختلاس".

وكان مدعي عام عمان وجه الى الذهبي في 9 شباط/فبراير الماضي ثلاث تهم هي "غسل الاموال والاستثمار الوظيفي والاختلاس"، واوقفه على ذمة القضية، حيث قرر المدعي العام في 25 كانون ثاني/يناير الماضي منع الذهبي من السفر والحجز التحفظي على امواله المنقولة وغير المنقولة اثر شكوى قدمها ضده البنك المركزي الاردني.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد