ما أعراض ارتفاع الكوليسترول وطرق العلاج؟

آلام الركبتين

تحدث موقع "ميديك فوريوم" عن الكوليسترول وما سبب ارتفاعه لدى البعض من الأشخاص، ولمعرفة طرق العلاج ويعرف ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم بوجود ترسبات دهنية تتراكم داخل جدران الأوعية الدموية تعيق تدفق الدم.

وأكد الموقع، أن تراكم المادة الدهنية على جدران الشرايين، هو نذير لنوبة قلبية بسبب حرمان القلب من الدم المؤكسج، ويحدث هذا عادة بسبب نمط الحياة السيئ أو لأسباب وراثية.

وفي ذات السياق، تابع مركز القلب في المملكة المتحدة أنه يمكن تشخيص فرط شحميات الدم من النوع الثالث عن طريق الكشف عن الورم الأصفر، وهو رواسب دهنية تظهر في ثنايا الذراعين أو المرفقين والركبتين.

وأوضح مستشفى وينشستر أن حجم الورم الأصفر يتراوح من صغير جدا إلى ثلاث بوصات، ويمكن أن يظهر في أي مكان على الجسم، ولكن الأماكن الأكثر شيوعا هي المرفقين والمفاصل والأوتار والركبتين والذراعين والقدمين والأرداف، ويمكن أن تكون هذه النتوءات: لينة، مسببة للحكة، ومؤلمة.

ويُذكر أن من طرق علاج ارتفاع الكوليسترول، تغيير نمط الحياة، و العلاج الدوائي، أما طرق الوقاية يجب ممارسة النشاط البدني بشكل دائم يومياً، وتجنب التدخين، والتخلص من الوزن الزائد، وتناول طعامًا صحيًا، حيث أن الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية لها تقريبًا نفس الفاعلية التي لأدوية الستاتين في خفض مستويات الكولسترول.

المصدر : المرصد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد