سلاح الجو الإسرائيلي ينضم لمكافحة حرائق جبال القدس

سلاح الجو الإسرائيلي ينضم لمكافحة حرائق جبال القدس

قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة اليوم الثلاثاء إن سلاح الجو الإسرائيلي يستعد للانضمام الى جهود مكافحة حرائق جبال القدس المشتعلة منذ عدة أيام.

وبحسب الإذاعة فإن سلاح الجو أجرى تعديلات الليلة الماضية على طائرة شمشون التي تسمح بإلقاء عشرات الأطنان من مثبطات النيران منها ، على الرغم من ان وسيلة الإطفاء بواسطة طائرات هركيوليز لا تزال في المراحل التجريبية الا انهم قرروا في سلاح الجو الانضمام الى الجهود الإسرائيلية لإطفاء الحرائق في القدس.

من جهتها ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي ان الأردن واليونان وقبرص وفقوا بالفعل على طلب إسرائيل إرسال دعم جوي لإخماد حرائق جبال القدس (..) مبينة ان إسرائيل أرسلت طلب مماثل الى كلا من فرنسا وإيطاليا وكرواتيا.

ولا تزال الحرائق في جبال القدس مندلعة في أكثر من 100 موقع منذ أكثر من 24 ساعة، فيما تفشل فرق الإنقاذ في السيطرة على الحرائق المتواصلة التي امتدت إلى محاور عدة ووصلت إلى مناطق قريبة من التجمعات السكنية.

وتتوقع طواقم الإنقاذ الإسرائيلية أن تتواصل محاولة السيطرة على الحريق لعدة أيام إضافية، وسط تخوفات من تمدد الحريق ليصل إلى المزيد من المناطق السكنية في ظل التوقعات بهبوب رياح شمالية غربية قوية في ساعات ما بعد ظهر يوم الثلاثاء.

وفي تصريحات له، شبّه رئيس سلطة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية، ديدي سمحي، الحرائق في جبال القدس، بتلك التي اندلعت في جبل الكرمل في العام 2010 وأدت إلى كارثة طبيعية وأتت على حوالي 25 ألف دونم من الأحراش الطبيعية وأسفرت عن مقتل 44 شخصا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد