اشتية: نبذل قصارى جهدنا ليستكمل العام الدراسي على أكمل وجه في ظل كورونا

افتتاح العام الدراسي الجديد في فلسطين

قال رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية اليوم الاثنين إننا نبذل قصارى جهدنا ليستكمل العام الدراسي الجديد على أكمل وجه في ظل جائحة كورونا .

وأضاف اشتية خلال افتتاح العام الدراسي الجديد في مدرستي النبي صالح ودير نظام في محافظة رام الله :" مهما كانت تكلفة العملية التعليمية، إلا أن الجهل يبقى أكثر تكلفة وأكثر دمارا على أي مجتمع، خاصة في ظل هذه الظروف الاستثنائية نتيجة جائحة كورونا، حيث نشهد اليوم موجة رابعة من الوباء.

وأكد أن ٩٠٪؜ من المعلمين تلقوا لقاح كورونا، وأن 10٪؜ المتبقين في طريقهم لأخذ اللقاح، الأمر الذي يدلل على أن المعلم ملتزم، وهو ما سينعكس على التزام الطلبة.

ودعا اشتية جميع أبناء شعبنا لأخذ اللقاح، كي نحمي أنفسنا من الفيروس.

وأشار اشتية الى أن هذا العام الدراسي يوحدنا جميعا مرة اخرى، حيث انطلق في كافة الأراضي الفلسطينية، والمدارس الفلسطينية خارج الوطن، معتبرا أن العلم يعد رافعة لنا جميعا.

وأضاف: لقد استيقظنا اليوم على جريمة بشعة ارتكبها الاحتلال بحق شعبنا في مخيم جنين، وهي جريمة مدانة، وندعو المجتمع الدولي للجم ماكينة القتل هذه، ونطالب بحماية فعلية وجدية لشعبنا.

وتابع: نحن ننظر للريف الفلسطيني على أنه عنوان العطاء كما المخيم والمدينة، وهو الذي يواجه ماكينة الاحتلال وهو متمسك بأرضه، ومتواجد دائما في كل مفاصل ونقاط التماس مع الاحتلال، في النبي صالح ودير نظام، وبيتا وبيت دجن، وكفر قدوم والمعصرة وغيرها من المواقع الفلسطينية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد