سبب وضع زهير مخلوف قيد الإقامة الجبرية في تونس

زهير مخلوف

قالت وسائل إعلام في تونس اليوم الاثنين إن السلطات التونسية قررت وضع زهير مخلوف النائب في البرلمان المجمد قيد الإقامة الجبرية وعدم السماح له بالسفر نهائيا من أي من مطارات تونس.

وبحسب إذاعة موزاييك التونسية فإن قرار وضع زهير مخلوف قيد الإقامة الجبرية صدر عن وزير الداخلية المكلف من قبل الرئيس التونسي قيس سعيد.

نشطاء تونسيون قالوا إن سبب وضع زهير مخلوف قيد الإقامة الجبرية يعود الى مخالفات قانونية لم تعرف طبيعتها.

وأكد زهير مخلوف أنه تم وضعه تحت الإقامة الجبرية موضحا أن 8 أعوان قدموا اليوم إلى منزله الكائن بالمعمورة من ولاية نابل وتم تحويله إلى مركز الامن اين تم اعلامه بالقرار.

وأوضح مخلوف أن الأعوان لم يخبروه بأسباب هذا القرار الذي وصفه بغير الدستوري والفوقي.

وأضاف :" أنا النائب المستقل زهير مخلوف ، وُضِعْتُ هذا الصباح في إقامة جبرية تحت قرار عدد 502 مؤرخ 16 أوت 2021 صادر عن وزير الداخلية بمنزلي الكائن بنهج الحبيب ثامر بالمعمورة من ولاية نابل دون مبرر قانوني وفي تعارض مع الدستور و القوانين و المعاهدات و المواثيق والاتفاقيات الدولية التي امضت عليها تونس''.

وفي تصريح لراديو ''إي أف أم'' أفاد مخلوف أنّه في حدود الثالثة صباحا توجّه إلى منزله 8 أعوان من بينهم رئيسة منطقة أمن ولاية نابل ليتمّ إعلامه أنّه قيد الإقامة الجبرية. وأضاف أنّه تحوّل رفقتهم إلى مركز الأمن وتمّ مدّه بالقرار عدد 502 الذي ينصّ على مجموعة من القوانين تؤكّد دواعي وضعه تحت الإقامة الجبرية وتمّت دعوته إلى عدم مغادرة منزله.

وأضاف زهير مخلوف ''أنا الآن في الإقامة الجبرية، وقد أخذوا اسم النهج وقوات الأمن أمام منزلي وقد أمضيت على الإقامة الجبرية ولا أدري أسباب هذا الإجراء'' صرّح مخلوف واعتبر أنّ السلطة التنفيذية تمارس في قرارات لا دستورية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد