رابط التسجيل في المنحة الجامعية 2021 الجزائر وكيفية التسجيل بكل الخطواط

دولة-الجزائر

نشرت وسائل إعلام جزائرية تعلمية، اليوم السبت 14 أغسطس 2021، رابط التسجيل للاستفادة من المنحة الجامعية لحاملي بكالوريا 2021 progres.mesrs.dz/ ، وذلك بعد الاعلان عن نتائج البكالوريا الاسبوع الماضي لجميع الطلاب في كافة الولايات الجزائرية.

وشهدت محركات البحث الشهيرة خلال الايام الماضية البحث عن كيفية التسجيل في المنحة الجامعية 2021 الجزائر، بعد اقتراب بدء العام الدراسي في الجزائر، إذ ستنشر لكم وكالة سوا الاخبارية لجميع متابعيها في الجزائر كافة التفاصيل من خلال المقال التالي.

شروط الإستفادة من المنحة الجامعية:

أن يكون الطالي مسجلا بإحدى مؤسسات التعليم العالي.

أن لا يكون لديه تأخير دراسي ما يعادل 04 سداسيا.

أن لا يكون مستفيد من المنحة من قبل.

أن لا يتجاوز دخل الأبوين 08 مرات الأجر الوطني الأدنى المضمون 18000,00 دج شهريا.

أن يكون يزاول دراسته بإنتظام (أي لا يكون لديه عطلة آكاديمية أو مجموع علامته في السنة الجارية يساوي الصفر).

رابط التسجيل في المنحة الجامعية 2021 الجزائر إضغط هنــــــــــــا

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن اعفاء الناجحين في شهادة البكالوريا من تقديم شهادة عدم الخضوع للضريبة في ملف المنحة.

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن اعفاء الناجحين في شهادة البكالوريا من تقديم شهادة عدم الخضوع للضريبة في ملف المنحة، وأوضحت أن ادارة الخدمات الجامعية ستتكفل بالتنسيق مع إدارة الضرائب بخصوص هذه الوثيقة لاتمام الملف، وسيتم العمل بهذا الإجراء عند تجديد الملف حتى بالنسبة للطلبة القدامى.

يمنع الجمع بين مرتبين بمنحة و شبه منحة (المنحة مانعة لكل تخصيص مالي آخر).

وعليه كل مخالفة لهذه الأحكام ينجز عنها إلغاء الاستفادة من المنحة وتسديد المبالغ المقبوضة بغير حق.

موقع طلب المنحة الجامعية عبر الخط:

بالنسبة لعملية طلب المنحة عبر الخط للناجحين الجدد في بكالوريا 2021 فتتم من موقع خصص لذلك على العنوان التالي:

يتم فتح الموقع ابتداء من --، بعد الدخول إلى الموقع بالمعلومات الشخصية رقم التسجيل و الرقم السري تضغط على القائمة الجانبية BOURSE

ثم Demander de bourse ، بعدها تقوم بملئ بيانات الأبوين وبيانات الطالب من حساب بريدي جاري CCP وغيرها .. ثم الضغط على زر Demander de bourse للتأكيد.

ملف المنحة الجامعية:

استمارة معلومات تسلم من طرف الإدارة.

نسخة من شهادة البكالوريا.

نسخة من الشهادة المدرسية للسنة الجامعية الحالية.

صك مشطوب لحساب البريد الجاري للطالب.

بيان تسجيل في المنحة الجامعية مطبوع من موقع نظام Progres.

ظرفان بريديان باسم وعنوان الطالب

صورتان شمسيتان

شهادة عدم عمل للطالب تستخرج من البلدية.

شهادة الجنسية بالنسبة للطالب أو الأبوين المولودين بالخارج.

كشف مدا خيل الأبوين.

بالنسبة لـ:

• غير الأجراء و العاطلين عن العمل:

- شهادة عدم العمل تستخرج من البلدية

- شهادة عدم الخضوع للضريبة

• الأولياء الأجراء:

- كشف الراتب السنوي /

• المتقاعدون:

- كشف المعاشات /

• التجار والحرفيين:

- شهادة مداخيل التجار من مصلحة الضرائب

• المتوفون أو المطلقون:

- شهادة الوفاة للأولياء المتوفون

- شهادة تثبت الحكم القضائي الخاصة بالأولياء المطلقين

ملف فتح الحساب البريدي الجاري CCP :

ملء الاستمارات المقدمة لك من طرف مصالح البريد.

نسخة من (شهادة النجاح + بطاقة التعريف الوطنية)مصادق عليهما في البلدية.

بطاقة إقامة.

وكان وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، التقى بمقر الوزارة بالمرادية، مع رؤساء تنظيمات أولياء التلاميذ الأربعة، بحضور إطارات من الإدارة المركزية.

وبالمناسبة قدم السيد الوزير تصريحا لأسرة الإعلام بيّن من خلاله الأهمية القصوى التي يوليها لهذا اللقاء كون تنظيمات أولياء التلاميذ لسان حال الأولياء وأبنائهم مشيرا للاستعداد التام للوزارة للعمل سويا مع الشريك الاجتماعي على إيجاد الحلول لكل الانشغالات المطروحة وفق ما تسمح به قوانين الجمهورية.

كما أكد السيد الوزير على جاهزية القطاع فيما يقتضيه الدخول المدرسي من خلال توفير كل التجهيزات والوسائل، وبالنسبة للشق الخاص بأولياء التلاميذ، فقد أُسديت تعليمات لمديري التربية للتعاون والاستماع لمسؤولي هذه التنظيمات على المستوى المحلي وحسن استقبالهم والتكفل بانشغالاتهم في الوقت المناسب وبالكيفية والنوعية اللازمة.

وبخصوص هذا اللقاء، أشار السيد الوزير إلى أنه سيخصص أيضا للحديث عن التدابير الصحية التي اتخذتها الدولة الجزائرية والتي أقرها السيد الوزير الأول مؤخرا، مشددا على وجوب الاحترام الصارم للبرتوكول الصحي وكل التدابير المتعلقة به، حيث خصصت وزارة التربية الوطنية فضاء للأولياء من خلال الأرضية الرقمية لقطاع التربية يشمل أكثر من مليوني منخرط، والذي يسمح للأولياء بطرح انشغالاتهم دون التنقل للمؤسسات التربوية أو مديريات التربية، مغتنما الفرصة لدعوة الأولياء إلى ضرورة الانخراط أكثر فيه لما يوفره من خدمات ويساهم في حل ومعالجة الكثير من الانشغالات ما سيعمل على حماية وتأمين صحة المواطنين، أما بالنسبة للذين يضطرون للتنقل للمؤسسات التربوية أو مديريات التربوية، أشار السيد الوزير إلى أنه ستكون عدة نقاط استقبال لتجنب الاكتظاظ ولتقديم عمل جواري في المستوى.

كما أكد السيد الوزير أن كل العمليات والالتزامات التضامنية كمنحة التضامن ستتم في وقتها حتى يستفيد منها أبناؤنا التلاميذ في الوقت المناسب، إضافة إلى فتح المطاعم المدرسية منذ اليوم الأول للدخول المدرسي.

بالإضافة إلى ذلك، ذكّر السيد الوزير أنه تم نشر مدوّنة الأدوات المدرسية عبر الموقع الرسمي للوزارة للسماح للأولياء بالبدء في اقتناء اللوازم المدرسية وعدم انتظار الدخول المدرسي تفاديا للازدحام وتفشي العدوى.

كما تم التطرق في هذا اللقاء إلى ملف التلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة، والذي يوليه السيد رئيس الجمهورية كل الاهتمام والمتابعة، وتطبيقا لتعليمات السيد الوزير الأول بهذا الخصوص.

وفي ختام تصريحه، أشار السيد الوزير إلى ما ينتظره من تنظيمات أولياء التلاميذ ودورها التحسيسي والتوعوي الذي يبعث السكينة والطمأنينة في الفضاء المدرسي وضمان الاستقرار عند الدخول المدرسي المقبل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد