قناة إسرائيلية : نفتالي بينت منع غانتس من لقاء الرئيس عباس

نفتالي بينت - رئيس الوزراء الاسرائيلي

قالت القناة 12 الإسرائيلية الليلة إن رئيس الوزراء الإسرائيلي نتفالي بينت منع وزير الأمن بيني غانتس من لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وبحسب القناة فإن غانتس كان قد طلب الإذن من نفتالي بينت في الأيام الأخيرة للقاء الرئيس محمود عباس ، لكنه شعر بخيبة أمل من رفض رئيس الحكومة الإسرائيلية.

بيني غانتس أوضح لرئيس الوزراء بأنه إذا التقى وزير الخارجية يائير لابيد مع الرئيس عباس فسيكون لذلك تداعيات سياسية لا تصب في صالح إسرائيل في الوقت الحالي ، وفق ما ذكرته القناة

وأشارت الى ان غانتس أوضح أنه يجد أهمية كبيرة في حقيقة أنه كوزير للأمن سيجتمع مع الرئيس عباس وسيعمل على زيادة تعزيز وتقوية التعاون الأمني.

وفي 19 يونيو/تموز الماضي، تحدث غانتس هاتفيا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في أول مكالمة بين وزير إسرائيلي والرئيس الفلسطيني منذ سنوات، على ما أفاد وقتها موقع "واللا" العبري.

و"تحدث الاثنان في جو إيجابي وأثارا الحاجة إلى تعزيز إجراءات بناء الثقة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية التي ستساعد أمن واقتصاد المنطقة بأسرها"، بحسب بيان لمكتب غانتس آنذاك.

وكانت آخر محادثة علنية للرئيس الفلسطيني مع مسؤول إسرائيلي رفيع في عام 2017، عندما تحدث مع رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو .

ومنذ أبريل/ نيسان 2014، توقفت المفاوضات بين الجانبين، جراء رفض تل أبيب وقف الاستيطان، والإفراج عن معتقلين قدامى، وتنصلها من خيار حل الدولتين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد