بعد انقضاء المُهلة مع الاحتلال

صحيفة: المقاومة أبلغت مصر ذهابها نحو التصعيد خلال الأيام المقبلة

المقاومة هددت بأن التصعيد قادم - أرشيف

كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، اليوم الجمعة، أن المقاومة الفلسطينية، أبلغت الوسيط المصري بأنها ذاهبة نحو تصعيد متدرج في الأيام المقبلة.

وبينت الصحيفة أن قرار المقاومة جاء عقب انتهاء اجتماع للفصائل الفلسطينية أمس الخميس.

وذكرت الصحيفة أن قرار التصعيد من قبل المقاومة جاء في أعقاب استنفاد المهلة التي أُعطيت لإسرائيل ل فتح المعابر وإدخال المنحة القطرية ، واستمرار الجانب الإسرائيلي في ربط ملفّ الوضع الإنساني في غزة بملفّ صفقة تبادل الأسرى.

وكان حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس ، قد قال لوكالة "سوا" الإخبارية إن "هناك خيارات أمام الشعب الفلسطيني لرفع الاغلاق عن القطاع".

وأضاف: "نحن نعطي الاولوية لمساعي الوسطاء لإجبار الاحتلال على رفع الاغلاق (..) وفي حال واصل الاحتلال تعنته فلا يمكن الوقوف مكتوفي الأيدي، وشعبنا خاض قبل ذلك حالة كفاحية كبيرة كان أحد اهدافها كسر الحصار عن قطاع غزة".

وحول أخبار المنحة القطرية الجديدة، قال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد إن "الاتفاق الذي وقعه وزير التنمية الاجتماعية، خاص بجزء بسيط، يتعلق بمساعدة الـ100 دولار، بحيث تتم عبر وزارة التنمية الاجتماعية، ولقد أبلغني بأنه جرى التوقيع وبدأ التنفيذ بعد رفض إسرائيل طريقة نقلها عبر الحقائب كما كان سابقًا".

وتابع: "نأمل أن تُحل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن وهناك اتصالات على قدم وساق بين السلطة الفلسطينية وقطر وكذلك مصر حول المنحة القطرية الجديدة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد