من هو الشاب المتهم بحرق الغابات في الجزائر والذي تم احراقه في الساحة العامة

دولة الجزائر

كشفت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الخميس 12 أغسطس 2021، عن اسم لشاب الذي تم حرقة في الساحة العامة بعد اتهامه بحرق غابات في عدة مناطق في الجزائر، وسط ادانات واسعة من قبل المواطنين عن الفعل مثل تلك الاحداث لأنه تحث على الفتنة بين المواطنين في ظل غياب السلطات الجزائرية عن تلك الحدث.

وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر مقطع الفيديو عبر مواقع التواصل، وسط تضارب الانباء بان الشاب أتى من ولاية أخرى، لمساعدة طواقم الدفاع المدني والشرطة في إطفاء الحراق، المشتعلة منذ عدة ايام في غابات الجزائر.

وقالت صحيفة النهار الجزائرية، إن الشاب الي تم إختطاقه وحرقة في الساحة العامة هو جمال بن سماعيل متخرج من الجامعة ينشط في المجال التطوعي، إذ تشير تقول المصارر الاولية أنه بريء من التهم الموجهة له، حيث يعتبر الشاب فنان يعشق اللعب على القيتارة ويغني الشعبي والأندلسي ورسام ايضا من خميس مليانة

وأفادت بن الشاب لديه عائله في تيزي وزو يعرفها ، إتجاه الى مدينة لربعا اتثيران للتطوع و المساعدة مع نشطاء، حيث له علاقة بجمعيات في ولاية مليانة منذ بداية وباء كورونا ، ولا علاقة له بكل ما حدث .

وكشفت صحيفة "النهار" الجزائرية، أن 3 مشتبه بهم أشعلوا النيران في مناطق مختلفة في تيزي وزو.

ونقلت النهار عن مسؤولين محليين في ولاية تيزي وزو قولهم، إن المشتبه بهم كانوا يستقلون سيارتين، إحداهما من نوع "ساكسو" والأخرى من نوع "إيبيزا"، وأضرموا النيران في الغابات المتاخمة للطريق الوطني رقم ١٢، وهو الطريق المؤدي إلى قرية "آيت نوار".

وأشارت النهار إلى أنه بعد مرور هؤلاء الأشخاص على الأماكن المقصودة، اندلعت فيها ٣ حرائق، حيث أوقف الأشخاص الثلاثة وسلموا لمصالح الدرك الوطني.

ذكر التلفزيون الجزائري الرسمي، الأربعاء، أن حرائق الغابات التي تجتاح مناطق في شمال البلاد أودت بحياة ما لا يقل عن 65 شخصا مع استمرار أسوأ موجة من الحرائق المدمرة في تاريخ البلاد.

ونشرت الحكومة قوات الجيش للمساعدة في مكافحة الحرائق المستعرة على أشدها في منطقة القبائل الجبلية، ومن بين الذين لقوا حتفهم 28 جنديا وأصيب 12 غيرهم بحروق خطيرة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد