المراكز الامريكية توصي الحوامل بضرورة تلقي لقاحات كورونا

المراكز الامريكية توصي الحوامل بضرورة تلقي لقاحات كورونا

في ظل المخاوف التي تطارد الكثير من السيدات الحوامل لتلقي اللقاحات الواقية من كوفيد-19، خوفا على صحة الجنين، بينت المراكز الامريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، استناداً على تحليل جديد، لم يظهر أي زيادة في احتمالات الإجهاض بسبب التطعيم.

وأوصت المراكز الامريكية، النساء الحوامل بضرورة تلقي اللقاحات، موضحةً ان : " معدلات الإجهاض بعد تطعيم لقاحات فيروس كورونا تماثل المعدل المتوقع بدونه، وعلى هذا الأساس، يمكن للحوامل تلقي أي نوع من اللقاح حصل على إذن الاستخدام الطارئ في البلاد وهي فايزر ومودرنا وجونسون اند جونسون".

كما وأكدت المراكز الأوروبية إنها لم تعثر على أي مخاوف مرتبطة بسلامة الحوامل سواء في التحليل الجديد أو الدراسات السابقة.

واشارت المراكز الامريكية الى ان احتمالات تطور الإصابة بعدوى كورونا إلى أعراض حادة تزيد مع الحمل، كما تزيد الإصابة به أثناء الحمل احتمالات الولادة المبكرة.

والتوصية الحالية للمراكز هي أن يتلقى كل من تفوق أعمارهم الثانية عشرة لقاحات الوقاية من المرض بما يشمل الحوامل والمرضعات ومن يحاولن الحمل أو قد يصبحن حوامل.

وتأتي التوصية الجديدة مع زيادة أعداد الإصابات والحالات التي تتطلب العلاج في المستشفيات في أنحاء البلاد على مدى الشهر المنصرم.

والجدير بالذكر ان هذه هي المرة الأولى التي توصي فيها المراكز الأمريكية، السيدات الحوامل بتلقي اللقاح، لكنها نصحت بمناقشة ذلك مع مقدمي الرعاية الطبية لهن.

المصدر : سبوتنيك عربي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد