حقيقة عودة ميسي إلى برشلونة ورفض التوقيع مع باريس سان جيرمان

ميسي كان قد ودع برشلونة بالدموع

تفاجأ ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، بتصدر اسم ميسي مجددًا قائمة البحث، بالتزامن مع انتشار واسع لهاشتاغ MessiQuedate "ميسي ابقى".

وحظي الهاشتاغ بتفاعل واسع من الناشطين العرب، الذين بدوا متفائلين بإمكانية عودة ميسي للتوقيع مع نادي برشلونة ورفض الانتقال لنادٍ آخر.

ورغم توديع ميسي لنادي برشلونة في مؤتمر صحفي ذرف فيه الدموع، إلا أن الدعوات لعودته تزامنت مع تحرك قانوني يقوده النادي الكتالوني لمنع انتقال النجم الأرجنتيني إلى باريس سان جيرمان.

وفجرت تقارير إسبانية، مفاجئة، عندما كشفت أن برشلونة قدم عرضًا جديدًا وأخيرا من أجل ميسي، وأوضحت أن ليونيل ميسي وبرشلونة سيتفاوضان حول هذا العرض صباح اليوم الثلاثاء.

وأوضحت التقارير أن خيار التجديد لبرشلونة ليس مستبعدًا بالنسبة لميسي، وأن المدير التنفيذي لنادي برشلونة، فيران ريفرتر هو من يتولى المحادثات الجديدة.

في الأثناء، تؤكد صور ومقاطع فيديو نشرتها وسائل إعلام إسبانية، بقاء ميسي في منزله بإسبانيا، وعدم سفره إلى باريس.

من جهة أخرى، نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن "ماركا" الإسبانية في تقرير لها أن الإدارة القانونية لبرشلونة تؤمن بأن باريس لا يمكنه ضم ميسي بسبب أن ذلك سيمثل تحايلاً وخرقاً للوائح اللعب المالي النظيف الخاصة بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وأشارت الصحيفة إلى أن الإدارة القانونية لبرشلونة قدمت شكوى لمحكمة الاستئناف الأوروبية، تؤكد أن باريس سان جيرمان لا يمكنه بسبب موقفه المالي ضم ليو.

ومن جانبه، أكد المحامي الإسباني خوان برانكو الشكوى بتغريدة عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، قال فيها: "بالنيابة عن الشركاء في نادي برشلونة، قام مكتبي بإعداد شكوى لدى المفوضية الأوروبية من أجل تعليق انتقال ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان".

وشدد برانكو على أن "معدلات باريس سان جيرمان في اللعب المالي النظيف أسوأ من نظيرتها في برشلونة"، مشيرا إلى أن نسبة الرواتب في ميزانية النادي الباريسي في موسم 2019-2020 وصلت إلى 99% من ميزانية النادي مقابل 54% للبارسا فقط في نفس الموسم، قبل أن تسوء لاحقاً.

واعتمدت الشكوى على الرواتب الهائلة التي يدفعها باريس لنجومه القدامى من أمثال نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي وأنخيل دي ماريا، أو الوافدين الجدد سيرجيو راموس وجيانلويجي دوناروما وأشرف حكيمي وجيجي فينالدوم.

ولم يجدد ميسي عقده مع برشلونة، بسبب ميزانية رواتب اللاعبين في برشلونة التي كانت ستشهد عجزاً لو جدد ميسي حتى بعد التنازل عن 50% من راتبه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد