أبو الريش : لا يزال الاحتلال يمنع إدخال هذه المواد إلى غزة

معبر كرم أبو سالم - تعبيرية

قال مدير عام المعابر بوزارة الاقتصاد في غزة رامي أبو الريش، صباح اليوم السبت، إن الكثير من المواد ما زال الاحتلال يمنع إدخالها إلى القطاع.

وأوضح أبو الريش في تصريحات لإذاعة الأقصى، أن الاحتلال لا يزال يمنع إدخال مواد البناء والألمونيوم، والخشب، والمواد الخام للمصانع، مشيرًا إلى أن الاحتلال قام باستهداف المنشآت الصناعية والتجارية وهو ما أدى لتراجع الحركة الشرائية.

وأضاف: "الاحتلال يمارس الحصار في محاولة يائسة لتركيع شعبنا في غزة، ويوجد وعود عبر وسطاء بأن يعود معبر كرم أبو سالم للعمل كما كان قبل العدوان الأخير".

اقرأ أيضا/ دون وفيات .. حصيلة إصابات كـورونا الأخيرة في غــزة

ونوه أبو الريش إلى أن بعض مواد البناء تدخل عبر معبر رفح التجاري مع جمهورية مصر العربية، مضيفًا: "المعبر يعمل فقط ثلاثة أيام والكميات غير كافية للقطاع، وأسعار الحديد الموردة من مصر مرتفعة بالنسبة للمقاولين والمستهلكين".

اقرأ أيضا/ "دوابشة" يصدر تنويها إلى المواطنين بشأن السفر عبر معبر الكرامة

وزاد: "ليس كل الأجهزة الكهربائية والتقنية تدخل لقطاع غزة، ويوجد وعود بأن يدخل الاحتلال خلال الأيام المقبلة كميات من الأجهزة الكهربائية وأجهزة الجوال".

ولفت أبو الريش، إلى ان الاحتلال يضع رسوم أرضيات مرتفعة للبضائع المحجوزة بالموانئ الإسرائيلية.

وختم مدير عام المعابر بوزارة الاقتصاد في غزة، قائلًا: "تم عقد اجتماع للقطاعات الصناعية في غزة، لدراسة آثار الحصار وتم الاتفاق على تحديد أسعار السلع، ولا يوجد قوة شرائية لدى المواطنين بسبب الشلل الاقتصادي الكامل وعدم توفر السيولة النقدية بعد العدوان الأخير".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد