جامعة الأقصى: انطلاق فعاليات مسابقة شاعر غزة

غزة / سوا/ نظمت وزارة الثقافة، بالتعاون مع الشؤون الثقافية والعلاقات العامة، مسابقة شاعر غزة، بحضور عطوفة وكيل وزارة الثقافة د. مصطفى الصواف، وعطوفة وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية د .حسن الصيفى، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الثقافية والعلاقات العامة أ .د نعمات علوان، ورئيس لجنة التحكيم أ. د عبد الفتاح أبو زايدة ، وبمشاركة شخصيات أدبية وشعرية، والعديد من المهتمين .

وفي الكلمة الافتتاحية للمسابقة رحب أ.د علوان بالضيوف , مشدداًً حرص جامعة الأقصي على مد جسور التواصل والتعاون بين الجامعة والوزارات المختلفة, خاصة وزارة الثقافة , ذلك لتعزيز الثقافة الفلسطينية و تعزيز ثقافة الصمود الذي يسطرها الشعب الفلسطيني، مؤكداً على أهمية الشعر المقاوم ونشر الوعي الثقافي والوطني لدى الأجيال الشابة، مثنياً على فرسان الشعر الفلسطيني الذين يكتبون من وحيهم وشعورهم بالمسؤولية تجاه وطنهم وشعبهم، موضحاًً دور الشعر والثقافة في معركة التحرير الوطني .

من جهته بين د. الصواف إن الثقافة الفلسطينية ساهمت في إحياء الذاكرة الوطنية للشعب الفلسطيني، وصياغة تاريخ وهوية وشخصية شعبنا في معارك الحفاظ على وجوده، مؤكداً أهمية الحفاظ على ماضينا وحاضرنا لبناء فلسطين الثقافة والإبداع والوطن، موجهاً شكره إلى إدارة جامعة الأقصى على تعاونها في أنجاح هذا النشاط .

ومن ناحيته أشار د. الصيفي إلى ضرورة تفعيل دور الثقافة لتعزيز وحدة الشّعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده وإعلاء شأن الثقافة الوطنية، مؤكداً على كثير من التجارب الثقافية الهامة والقامات العالية التي شكلت علامات بارزة في تاريخ الشعب الفلسطيني، مضيفاً على أن وزارة الثقافة ساهمت ولا تزال في إضاءة المشهد الثقافي والفني والإبداعي الفلسطيني .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد