سبب وفاة لطيفة البراك في الكويت - لطيفة البراك ويكيبيديا

لطيفة البراك

توفيت المربية لطيفة محمد البراك، مساء اليوم الأربعاء، ناظرة المدرسة الشرقية سابقاً وأول معلمة كويتية في رياض الأطفال وثالث كويتية تعمل في التعليم العام.

وتحمل المربية لطيفة البراك الجنسية الكويتية، وهي من مواليد عام “1927” ميلاديًا أي أنها تبلغ من العمر 94 عامًا أعتباراً من سنة 2021، تُعتبر من الشخصيات الهامة والبارزة العاملة في وزارة التربية والتعليم بالكويت، كما أنها نموذجاً نجاحًا للمرأة الكويتية الفاضلة.

وعرفت لطيفة البراك في الكويت بانها اول كويتية تعمل في رياض الأطفال وهذا كان في عام 1957م وثالث معلمة على مستوى المدارس النظامية الكويتية، حيث انه كان لها اثر كبير في التربية والتعليم في الكويت قامت بالعديد من الأنشطة المهمة، تعرفنا في الفقرات السابقة على بعض المعلومات عن لطيفة البراك وهي من أشهر المعلمات الكويتية، حيث انها تبلغ من العمر 93 عام.

وفي أواخر عام “1943م” التحقت لطيفة محمد البراك ضمن سلك التدريس في المدرسة الشرقية، ومع مرور الوقت وصلت إلي منصب هام داخل المدرسة حيث تسلَّمت مسؤولية الإدارة فيها.

بعد ذلك انتقلت المربية الفاضلة للعمل في ” المدرسة الوسطى للبنين” ثم “روضة الجابرية” ، ثم انتقلت للعمل في وزارة التربية كـ”مسجلة شؤون طلبة”، ثم أنتفلت إلي المدرسة الشرقية لتتولى منصب “وكيلة” ثم حصلت علي زمام الأمور و أصبحت “ناظرة” المدرسة، ثم انتقلت إلي “مدرسة النزهة” وحصلت علي منصب مديرة المدرسة “الناظرة” لتكون أولى ناظرة لمدرسة النزهة وقتها ، ومع مرور السنوات تقاعدت المربية الفاضلة عن العمل وذلك بعد خدمة طالت حتى 34 عامًا في وزارة التربية والتعليم تدرس الطلاب وتعلمهم وتقوم بتوعيتهم نحو الطريق الصحيح.

وتقديراً لجهودها العظيمة طيلة سنوات حياتها في خدمة التعليم، أطلق أسم المربية الفاضلة علي مدرسة النزهة الابتدائية للبنات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد