نتيجة شهادة الأساس ولاية الخرطوم 2021 برقم الجلوس و الاسم

نتيجة شهادة الأساس ولاية الخرطوم 2021 برقم الجلوس

نتيجة شهادة الأساس ولاية الخرطوم 2021 برقم الجلوس و الاسم، إذ تنشر لكم وكالة سوا الاخبارية، اليوم الخميس 5 أغسطس 2021، رابط نتيجة شهادة الأساس، حيث شهدت محركات البحث الشهيرة خاصة جوجل ومنصات التواصل الاجتماعي، زيادة كبيرة في عمليات البحث على رابط سريع يفحص نتيجة امتحان شهادة الأساس التي تعتبر مهمة جدا لكل الطلاب للالتحاق بالصفوف والمراحل المقبلة.

وتصدرت محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي في كافة الولايات السودانية، حيث ستعلن نتيجة شهادة الأساس2021 هذا العام رغم الظروف والأوضاع الصعبة الذي يمر بها السودان، حيث يكون أبرزها استمرار انتشار السلالات الجديدة بالتزامن مع إجراءات وزارة الصحة بالتنسيق مع التربية والتعليم لحماية الطلاب.

إقرء/ي أيضا..مؤتمر نتيجة شهادة الاساس ولاية الخرطوم 2021 بث مباشر

ويعيش الطلاب في السودان منذ أيام أجواء صعبة منذ تحديد إعلان نتيجة شهادة الأساس ولاية الخرطوم 2021، في ظل الترقب لإعلان نتيجة الأساس بعد المؤتمر الصحفي ، إذ كان من المنتظر أن تنشر في الصباح الباكر لكن الظروف صعبة الذي فرضت على الوزارة تأجيلها الى ظهر يوم الخميس بحضور وزير التربية والتعليم.

نتيجة شهادة الأساس ولاية الخرطوم 2021 برقم الجلوس و الاسم إضغط هنـــــــــــا او هنـــــــا

وأكدت الوزارة في بيان رصدتها وكالة سوا الاخبارية، أن جميع الطلاب يمكنهم معرفة النتائج، من خلال رابط موقع نتيجة شهادة الأساس الذي جرى تعميمه الأيام الماضية والمرفق في هذا التقرير للطلبة في جميع ولايات السودان، حيث تحرص الوكالة توفيرها لجميع متابعيها في كافة الولايات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم السودانية، عن تحديد موعد نتيجة شهادة الأساس 2021 في جميع ولايات السودان؛ بعد الإنتهاء من أعمال الفرز والتصحيح ورصد الدرجات النهائية لهذا العام الاستثنائي.

وذكرت التربية والتعليم في تصريح صحفي أوردته وكالة الأنباء الرسمية سونا أن موعد نتيجة الأساس في ولاية الخرطوم ومختلف الولايات السودانية بلا استثناء، تم تحديده يوم غد الخميس 5 أغسطس 2021.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي من قبل وزارة التربية والتعليم في ولاية الخرطوم، بمقر الوزارة؛ من أجل الإعلان عن نتيجة امتحان الأساس 2021، داعية جميع الطلاب والأهالي إلى متابعة منصاتها.

وأفادت بأن وزارة التربية ستعلن نتائج شهادة الأساس في ظل الظروف بالغة التعقيد التي يعيشها السودان في الوقت الراهن؛ جراء استمرار الجائحة الصحية وانتشار فيروس كوفيد 19 مع دخول موجة جديدة منه على البلاد.

وأشادت وزارة التربية بجميع الجهود المخلصة التي بذلها المعلمون ورجال الأمن والمقاومة ومؤسسات المجتمع المدني والأهالي في سبيل إنجاح شهادة الأساس لهذه السنة الدراسية العصيبة على الجميع.

وعبرت الوزارة عن جزيل شكرها وتقديرها للعائلات الصامدة مع أبنائها الطلاب الذين تقدموا لامتحان شهادة الأساس، إذ تمنت لهم التوفيق في المرحلة المقبلة والنجاح لكل الطلبة وكذلك الذين لن يحالفهم التوفيق هذه المرة.

في ذات السياق، قررت وزارة التربية والتعليم، إعادة امتحان مادة الدراسات الإسلامية، يوم السبت الموافق الثالث من يوليو المقبل بجميع المراكز داخل وخارج السودان للجالسين للمادة.

وأعلن مدير امتحانات السودان الأستاذ محمود سر الختم الحوري في منبر (سونا) ، أن كبير المراقبين ومساعده بمراكز (المنى الخاصة بنين، الصفوة الخاصة بنين، أحمد رحمة الله الخاصة بنين، الخاصة بنين)، بمدينة النهود بولاية غرب كردفان، وزعا عن طريق الخطأ مادة الدراسات الإسلامية على الطلاب بدلا عن مادة التربية الإسلامية، حيث تم جمعها بعد التوزيع في أقل من ثلاث دقائق بعد تنبيه أحد الطلاب لهم.

وأكد أن وزارة التربية خاطبت النائب العام المكلف بتشكيل لجنة مركزية للتحقيق في هذه الواقعة برئاسة وكيل نيابة أعلى وعضوية الجهات الرسمية.

وأوضح الحوري أن إعادة امتحان مادة التربية الإسلامية يأتي تحقيقاً لمبدأ العدالة في التحصيل الأكاديمي والشفافية في تمليك الرأي العام الحقائق وحفاظاً على هيبة وسمعة الشهادة السودانية.

واصلت وزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم بإشراف مدير عام التعليم الاستاذ محمد إبراهيم علي ومدير الإدارة العامة للمرحلة الثانوية الاستاذ بابكر بخيت تفقد مخازن ومراكز الامتحانات في محلية كرري حيث بدأت الجولة بالمخزن الرئيسي للمحلية بالمدرسة الفنية وتم تسليم كبار المراقبين مظاريف الامتحان.

واكد مدير الادارة العامة للمرحلة الثانوية خلال زيارته الى مدرستي الحارة (٣٩) الاساسية والثانوية إلتزام المراكز بتطبيق الاشتراطات الصحية اللازمة وفقاً لموجهات اللجنة العليا للامتحانات والطوارئ الصحية.

يُذكر أنه بعد إعلان نتيجة شهادة الأساس 2021 في السودان، سيتم تحديد وجهة الطلاب في المراحل الدراسة القادمة، إذ تعتبر من أهم الشهادات في الخرطوم والولايات؛ نظرا إلى أنها تؤهل الناجح إلى استكمال مسيرته العلمية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد