حقيقة الإفراج عن حميدان التركي المواطن السعودي من السجون الامريكية - شاهد

السجين السعودي حميدان التركي

كشفت وسائل إعلام سعودية ، اليوم الاربعاء 4 أغسطس 2021، حقيقة الانباء المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام بشان إطلاق سراح المواطن السعودي حميدان التركي من السجون الامريكية.

ونفت العديد من الصحف المحلية، كافة الاخبار المنشرة حول الافراج عن المواطن السعودي حميدان التركي من السجون الامريكية، مشيرة الى ان المحكمة قدمت مقترح الافراج المشترط أثناء الجلسة يوم أمس الاثنين بعد تخفيف العقوبات في السجن نتيجة السلوكيات الإنجابية.

وكتب الدكتور خـالد آل سـعـود عبر صفحته على موقع تويتر :"أسأل من بيده مفاتيح الفرج أن يجمع شملك عاجلاً بأحباب قلبك في وطنك وبين أهلك".

وغرد الدكتور عبد الرحمن العشماوي :"اللهم ياحيّ ياقيوم ياذا الجلال والإكرام،يامن بيدك ملكوت السماوات والأرض ياواحد ياأحد ياصمد يامن لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد ؛ فرّج كرب عبدك #حميدان_التركي وامنحه مخرجاً عاجلاً مما هوفيه، واملأقلبه بالصبر، وأعظم له الأجر ،واشرح صدره ، ياأرحم الراحمين".

وكانت المحكمة الأميركة في كولورادو، قد وجهت عام 2006، لاحة اتهام ضد المواطن السعودي حميدان التركي بالاعتداء جنسياً على خادمة وحجز كافة الاوراق الثبوتية ومنعها من السفر بالإضافة الى اجبارها على العمل دون مقابل الاجر.

في هذا الصدد، نفى المواطن السعودي التركي كافة التهم الموجه له من قبل المحكمة كولورادو، متعهما انه ذلك مؤامرة أميركية لكي يتم سجنه في عام 2011، مما اثار جدلا واسعا وكبير في الشارع السعودي مطالبين الجهات ذات الاختصاص متابعة ذلك الامر.

واعتقل تركي حميدان للمرة الأولى وزوجته سارة الخنيزان في نوفمبر، 2004 بتهمة مخالفة أنظمة الإقامة والهجرة. وفي 2 يونيو، 2005 اعتقل الزوجين مرة أخرى.

ووجهت لهما تهمة إساءة التعامل مع الخادمة، واحتجازها في منزلهما، واحتجاز أوراقها الثبوتية. وقد أدين حميدان بتهمة التحرش الجنسي بخادمته الإندونيسية وسرقة أموالها.

وتحت القسم ولدى سؤال المتهم إن كان اغتصب الخادمة، استخدم المتهم حق الصمت، أي أنه صمت ولم يقل أنه لم يتحرش أو يغتصب الخادمة. كما أدين بعدم دفع الخادمة مستحقاتها شهريا، وهو ما أنكره المتهم معللا بأن الخادمة طلبت من ربة البيت وضع راتبها عندها حتى يتجمع المال لإرساله لأهلها.

وأدانته المحكمة بجريمة الاختطاف من الدرجة الأولى، لمنعه الخادمة من مغادرة المنزل لمدة أربعة سنوات، كما كان يحتجز جواز سفرها وكافة وثائقها الثبوتية، ولدى سؤاله من المحكمة لماذا امتنع عن دفع راتبها قال أن العادة جرت في بلاده أن يدفع راتب الخادمة وقت سفرها بإجازة إلى بلدها.

وتصدر وسم حميدان التركي محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية خلال الساعات القليلة الماضية، إذ وفت لكم وكالة سوا الاخبارية المقال التالي للاطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد