بالصور: إسرائيل تكشف هوية الشخص المسؤول عن استهداف السفينة الإسرائيلية

يائير لبيد وبيني غانتس

كشف وزير الجيش الاسرائيلي بيني غانتس ووزير الخارجية يائير لبيد صباح اليوم الأربعاء، في إحاطة لسفراء مجلس الأمن الدولي عن الشخصية التي تقف وراء الهجوم الذي تعرضت له أحد السفن في خليج عُمان.

وعقد غانتس ولبيد، إحاطة سياسية لسفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي وكشفوا عن اسم المسؤول الأول عن استهداف السفينة الإسرائيلية وهو "سعيد آرا جاني" رئيس قسم قيادة الطائرات بدون طيار في الحرس الثوري الايراني.

وأوضح وزير الجيش ووزير الخارجية للسفراء أن إسرائيل ستحتفظ بحرية التصرف في مواجهة أي هجوم من هذا القبيل وأي تهديد للإسرائيليين.

الخارجية السعودية: ليس لدينا أي رغبة في التطبيع مع إسرائيل

وأضاف غانتس: "لقد أثبتت إيران مرة أخرى أنها تشكل تهديدا دوليا وإقليميا ، وهي مسؤولة عن عشرات الأعمال الإرهابية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وتدير الميليشيات نيابة عنها في اليمن والعراق ودول أخرى ، وهي على بعد حوالي 10 أسابيع من الوصول إلى مواد نووية تسمح لها بتطوير قنبلة نووية".حسب قوله

شاهد: غانتس: إسرائيل مستعدة لجميع السيناريوهات مع قطاع غـزة

وأضاف " حان وقت العمل ضد ايران ، ويجب على العالم فرض عقوبات اقتصادية واتخاذ إجراءات عملية ضد الحرس الثوري. ليس لدينا صراع مع الشعب الإيراني ولكن مع النظام الذي يمكن أن يؤدي إلى سباق تسلح خطير في الشرق الأوسط بأكمله".

من جانبه قال وزير الخارجية يائير لبيد "الهجوم على طرق التجارة العالمية ، اعتداء على حرية الحركة ،وهذا بحد ذاته جريمة دولية".

photo_2021-08-04_15-22-57.jpg
photo_2021-08-04_15-23-02.jpg
photo_2021-08-04_15-23-08.jpg

المصدر : وكالة سوا - ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد