نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2021 في فلسطين بالاسماء - نتائج الانجاز

احتفالات الثانوية العامة

تصدر البحث عن نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2021 في فلسطين بالاسماء محركات البحث الشهيرة في فلسطين، وذلك مع اقتراب الاعلان عن النتائج من قبل وزارة التربية والتعليم، إذ بدء المواطنين في قطاع غزة والضفة الغربية و القدس والشتات البحث عن الرابط نتائج الانجاز من أجل الاطمئنان على النتيجة فور صدورها.

أكدت وزارة التربية والتعليم في بيان تلقت وكالة سوا الاخبارية نسخه عنه، أنها ستعقد مؤتمر صحفي للإعلان عن اسماء الشعر الاوائل، وذلك في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا، بحضور وزير التربية والتعليم ب رام الله مروان عورتاني والعديد من المسؤولين.

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، أن نتائج الثانوية العامة توجيهي 2021، ستكون يوم الثلاثاء الموافق 3 أغسطس، في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة والشتات، وذلك حسب أرقام الجلوس مع اتاحت العلامات لجميع المواد الدراسية للاطلاع عليها.

وتحرص وكالة سوا الاخبارية كل عام على توفير رابط لفحص نتائج الثانوية العامة 2021 توجيهي لجميع متابعيها في كافة الاراضي الفلسطينية والشتات، بأرقام الجلوس والاسماء، حيث بإمكان المتابعين فحص عبر الرابط من أجل معرفة النتائج بشكل سريع.

نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2021 في فلسطين بالاسماءإضغط هنــــــــــــــا

وأطلقت وكالة سوا الإخبارية موقعا خاصا للبحث عن نتائج الثانوية العامة توجيهي 2021 في فلسطين والذي من المقرر الإعلان عنها في تمام الساعة العاشرة من يوم الثلاثاء المقبل الموافق الثالث من آب / أغسطس الجاري.

وكالة سوا توافيكم بخطوات بحث نتائج الثانوية العامة توجيهي 2021 بالاسم ورقم الجلوس واسم المدرسة عبر موقعها الخاص الذي أطلقته لمعرفة نتائج الثانوية العامة.

وتحرص وكالة سوا الإخبارية في كل عام على إطلاق موقع خاص لمعرفة نتائج الثانوية العامة توجيهي 2021 في فلسطين، لكي تسهل على الطلبة والطالبات معرفة نتائجهم بكل سهولة ويسر مع إعلان وزارة التربية والتعليم عن النتائج.

وكان طلاب الثانوية العامة الفرع العلمي قد أبدوا استياءهم من امتحان مبحث الأحياء، وعللوا ذلك بأن الامتحان كانت أسئلته من الوحدات الأخيرة في الكتاب والتي لم يتطرق اليها المعلمون أثناء الدراسة بسبب جائحة كورونا والحرب الأخيرة على غزة واللتان أثرتا وبشكل سلبي على السكان في غزة.

كما اجمع طلاب الفرع العلمي والادبي أبدوا رضاهم التام وسعادتهم من امتحان اللغة الإنجليزية وأرسلوا شكرهم للوزارة حيث أوضحوا أن الأسئلة كانت من المنهج ومباشرة وواضحة، حيث كان فقليلهم من أبدى امتعاضه من الامتحان معللا ذلك بأن موضوع التعبير كان من خارج المنهج وهو الأمر الذي يتطلب جهدا ووقتا وورقة إجابة إضافية حسب زعمهم، وقليل أخرون أبدوا انزعاجهم من كم الأسئلة وحجم الامتحان.

في ذات السياق، أكد المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية بغزة أيمن البطنيجي اليوم في تصريحات إذاعية تابعتها وكالة سوا الاخبارية، أن الشرطة أعطت الامر بانتشار عناصر الشرطة والمباحث لمنع اطلاق النار يوم اعلان نتائج الثانوية العامة والتي تشكل خطر على حياة المواطنين.

واوضح ان الوقت حان لتجريم ظاهرة اطلاق النار في المناسبات لما لها من مخاطر، مضيفا ان العائلات على مستوى القطاع وتنظيمات المقاومة ابدوا تعاونهم للحد من هذه الظاهرة، كما نتمنى على الجميع الالتزام لأن العقوبة ستكون رادعة، ونهيب بالجمهور بالتعاون وعدم التستر عن اي حالة.

طريقة معرفة نتائج الثانوية العامة 2021 جوال - توجيهي

نشرت شركة جوال الفلسطينية خلال الساعات الماضية طريقة وآلية الاشتراك لمعرفة نتائج الثانوية العامة 2021 – توجيهي في قطاع غزة والضفة الغربية.

وتحت شعار ولا أسرع اعرف نتيجتك فورا ، قالت جوال إن نتائج الثانوية العامة 2021 – توجيهي ستكون متوفرة بطريقة سهلة وسريعة وذلك فور الإعلان عنها من قبل وزارة التربية والتعليم.

نتائج الثانوية العامة 2021، وفرتها جوال من خلال طريقتين مناسبتين لجميع طلبة وطالبات توجيهي وهي على النحو التالي.

تطبيق (Jawwal Tawjihi)

وهو منصة تهدف إلى تسهيل الوصول لمعرفة علامة التوجيهي الخاصة بك أو بأقربائك من خلال خاصية الأرقام المفضلة، حيث تمكنك من إضافة حتى 10 أرقم جلوس.

طريقة الاشتراك:

تحميل التطبيق من خلال Play Store أو Apple Store

إدخال المنطقة (ضفة أو غزة)

اختيار سنة التخرج

إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب

الرسائل النصية SMS

تهدف هذه الخدمة لتسهيل معرفة علامة التوجيهي بإرسال رسالة نصية للرقم 37021، وستكون الرسالة مجانية من داخل فلسطين، وفي أثناء التجوال تكون بتكلفة 5 شيكل غير شامل ض.ق.م.

أرسل "W" لطلاب الضفة أو "G" لطلاب غزة ثم فراغ ثم رقم الجلوس مكون من 6 خانات إلى الرقم المختصر 37021

في حال كان رقم الجلوس الخاص بك يتكون من عدد خانات أقل من 6، فيجب إضافة خانات يسار الرقم مع الأخذ بعين الاعتبار إضافة خانة 00 إلى الجهة اليسرى من رقم الجلوس لمشتركي الضفة، وإضافة خانة 10 لمشتركي غزة

رقم الجلوس: 2155

الرسالة لمشتركي الضفة: W 002155

الرسالة لمشتركي غزة: G 102155

وستصلك رسالة تفيد بنجاح العملية

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، في وقت سابق قد قال إننا "شكلنا في الحكومة لجنة متخصصة من الخبراء في الوزارات لتتطلع على كل العملية التعليمية، وإعادة النظر فيها خاصة الثانوية العامة (التوجيهي)، ونأمل أن يكون هذا العام الأخير للتوجيهي بهذا الشكل".

يذكر أن الحكومة الفلسطينية بدأت بتنفيذ برنامج خاص بالبرمجيات بالتعاون مع شركة ألمانية، يستهدف 6 آلاف خريج فلسطيني عاطل عن العمل، بتكلفة 5 آلاف يورو لكل خريج، تتكفل الحكومة بـ90% منها، كما وبدأنا أيضا بتأسيس اكاديمية فلسطين للطلبة الموهوبين وهي طور البناء.

وكانت وزارة التربية والتعليم العالي في فلسطين قد اعتمدت خطة لإنجاح امتحانات الثانوية العامة 2021، وذلك مع انتشار سلالات جديدة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث طالب جميع الطلاب والمراقبين الالتزام بإقرارات الصادرة عن الوزارة لضمان صحة الطلاب والمعلمين.

يذكر ان قدم ما يقارب 84598، طلاب وطالبة في الثانوية العامة توجيهي بما يشمل قطاع غزة والضفة الغربية والشتات والخارج، حيث بلغ عدد طلاب الثانوية العامة يدخلون قاعات الامتحان الأول، بلغ ٣٧١٥٠ أما عدد القاعات فقد بلغ ٢١٩ قاعة، أما المراقبين ورؤساء اللجان ٥٤٥٠، أما 1600 مصحح.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد