أولمبياد طوكيو: الأمريكية رايفن سوندرس تحتج علي منصة التتويج

اللاعبة رايفن سوندرس

قامت الأمريكية رايفن سوندرس ، حاملة فضية رمي الكرة الحديدية بوقفة احتجاجية على منصة التتويج ،وتواجه إمكانية اتخاذ إجراءات تأديبية بحقها، بعد أن أصبحت أول رياضية في أولمبياد طوكيو.

وعقدت اللاعبة من أصول إفريقية البالغة 25 عاما أمس الأحد ، ذراعيها فوق رأسها على شكل حرف "إكس" باللغة الإنجليزية، خلال حفل التتويج بعد ساعات من فوزها بالميدالية.

ورفضت اللجنة الأولمبية الدولية التعليق عما إذا ستعاقب سوندرس، واكتفت بالقول خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين "نحن على اتصال مع اللجنة الأولمبية والبارالمبية الأمريكية ومع الاتحاد الدولي لألعاب القوى، سنقوم بدراسة هذا الملف، نحتاج إلى فهم ما حدث بالضبط".

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية، عدلت قواعدها بشأن احتجاجات الرياضيين، حيث تسمح لهم بالاحتجاج بشكل سلمي قبل المنافسات، فيما لا يزال أي نوع من التظاهرات على منصة التتويج ممنوعا.

وتنص قواعد اللجنة الدولية المحدثة على أن العواقب التأديبية ستكون " متناسبة مع مستوى الزعزعة ودرجة المخالفة التي لا تتوافق مع القيم الأولمبية"، من دون أن تحدد شكلها.

وفي وقت سابق أكدت اللجنة الأولمبية الأمريكية أنها لن تعاقب رياضييها الذين يحتجون في ألعاب طوكيو

وفي ذات السياق أفادت وسائل إعلام أمريكية، بأن لفتة سوندرس وهي من ذوي البشرة السمراء ومؤيدة صريحة لحقوق المثليين، جاءت تضامنا مع "الأشخاص المضطهدين.

 

المصدر : المصدر: أ ف ب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد