رابط نتائج الثانوية العامة في غزة والضفة برقم الجلوس والاسماء - توجيهي 2021 فلسطين

نتائج الثانوية العامة - توضيحية

نتائج الثانوية العامة في غزة والضفة برقم الجلوس و الاسماء، إذ تنشر وكالة سوا الاخبارية، اليوم الاثنين 2 أغسطس 2021، رابط إلكترونياً لكي يتمكن جميع الاهالي في كافة المحافظات الفلسطينية من فحص نتائج الثانوية العامة توجيهي 2021، فور الحصول عليها من قبل الجهات الفلسطينية المختصة.

وكانت وزارة التربية والتعليم العالي في فلسطين قد أعلنت أن نتائج الثانوية العامة 2021 "توجيهي"، ستكون يوم غدا الثلاثاء 3 أغسطس 2021، لجميع الطلاب في قطاع غزة والضفة الغربية و القدس والشتات، في تمام الساعة العاشرة صباحا، حيث لم تحدد وزارة التربية والتعليم، كيفية الاعلان النتائج حول مؤتمر صحفي أو بيان سيصدر عن الوزارة، وسيتم الكشف عنه خلال الساعات المقبلة، حيث من المتوقع ان يكون هناك مؤتمر صحفي للكشف عن اسماء العشر الاوائل على الوطن كما يحدث كل عام.

إضغط هُنا : نتائج الثانوية العامة في غزة والضفة برقم الجلوس و الاسماء

وأقرت الوزارة أن نتائج توجيهي ستكون من خلال الموقع الرسمي التابع للوزارة، مشيرة الى انه النتائج تختلف عن العام الماضي وذلك من خلال إظهار النتيجة وكافة العلامات في جميع المواد الدراسية، وهذا يختلف تمام عن الاعوام الماضية.

يأتي ذلك في جهود وزارة التربية والتعليم لتوفير على الطلاب التوجه على المدارس، لمعرفة الدرجات في المواد الدراسية في إطار منع الاكتظاظ في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، وللحفاظ على سلامة الطلبة والمعلمين لمنع تفشي السلالات المنتشرة بشكل كبير في مختلف الدول العربية وصعود المنحة الوبائي في ظل وصول موجة رابعة من الوباء.

وقامت وزارة التربية والتعليم بتأجيل امتحانات الثانوية العامة لمدة اسبوع نتيجة العدوان الاسرائيلي على قاطع غزة والذي استمر 11 يوما، بالإضافة الى الظروف الراهنة الذي شهدتها فلسطين أبرزها فيروس كورونا المستجد والذي اثر سلبا على الحياة التعلمية.

في ذات السياق، أكد الدكتور محمد عواد مدير عام الامتحانات في وزارة التربية والتعليم في تصريح تابعتها وكالة سوا الاخبارية، أن الفحوصات اللازمة لنتائج الثانوية العامة ستكتمل اليوم، لافتا الى ان الوزارة عملت من خلال الجهات المختصة اكثر من طريقة للاستعلام لجميع الطلاب في كافة محافظات الوطن.

وأوضحت ان طرق الاستعلام أكثر من طريقة لتخفيض الضغط على الرابط الالكتروني نظرا لكثرة الطلاب في كافة محافظات الوطن والشتات، مضيفا ان شهادة الثانوية العامة توجيهي ستكون متاحة بعد غدا الاربعاء في جميع المدارس بتنسيق مع مديريات التربية والتعليم في كافة محافظات الوطن.

وأجريت امتحانات الثانوية العامة 2021 توجيهي، هذا العام، وسط إجراءات وتدابير احترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، المنتشر في كافة المحافظات الفلسطينية، حيث اعدت خطة لضمان سير الامتحانات وللحفاظ على سلامة الطلبة والمعلمين من الوباء.

في ذات السياق، كشفت وزارة التربية والتعليم في  رام الله  اليوم الاثنين آخر مستجدات وتطورات إعلان نتائج الثانوية العامة – توجيهي 2021 في فلسطين والتي ستعلن يوم غد الثلاثاء في تمام الساعة العاشرة صباحا.

وقال الدكتور محمد عواد مدير عام الامتحانات في وزارة التربية والتعليم في حديث إذاعي تابعته سوا إن الفحوصات اللازمة لكل البرمجيات الخاصة بإعلان نتائج الثانوية العامة – توجيهي 2021 تستكمل اليوم ، حيث خصصت الوزارة أكثر من طريقة للاستعلام عن النتائج.

وأشار عواد لوجود أكثر من طريقة للاستعلام عن نتائج الثانوية العامة – توجيهي 2021 وهي الموقع الخاص والذي يظهر علامات الطلبة في كافة المباحث ، وكذلك الفيسبوك ، ورسائل (SMS) لشركتي جوال الوطنية.

وبين ان شكل إعلان نتائج الثانوية العامة 2021 – توجيهي لم يحدد حتى اللحظة ، حيث سيقرر ذلك وزير التربية والتعليم الدكتور  مروان عورتاني  .

وأوضح ان شهادة الثانوية العامة ستكون متاحة لجميع الطلبة بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم صباح يوم الأربعاء المقبل، مضيفا ان  طلبة الثانوية العامة الذين سجلوا للامتحانات بلغ 84 ألف طالب وطالبة في جميع المحافظات.

وتطرق عواد لامتحانات الثانوية العامة في الخارج ، حيث بين ان هناك أربعة مدارس في الخارج تقدم للامتحانات فيها 400 طالب وطالبة ، حيث سيتمكنون من الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2021 – توجيهي في ذات الوقت الذي ستعلن فيه النتائج بفلسطين.

ويعيش الطلاب في فلسطين أجواء صعبة منذ صباح اليوم، في ظل الترقب لإعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2021، بعد الاعلان رسميا عن موعد النتائج يوم غد الثلاثاء 3 اغسطس/أب 2021، حيث تشكل الثانوية العامة في فلسطين مرحلة مهمة جدا لطلاب للانتقال من المدارس الى الحياة الجامعية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد