اشتية: نعمل على برامج لتطوير نوعية التعليم والمسيرة التعليمية

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، اليوم الأحد، إن الحكومة الفلسطينية تعمل برامج لتطوير نوعية التعليم والمسيرة التعليمية.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء، في مكتبه ب رام الله ، مدراء مديريات التربية والتعليم، بحضور وزير التربية والتعليم مروان عورتاني .

وأكد اشتية، أن "مديريات التربية في المحافظات ومدراءها يمثلون الحكومة والمؤسسة الوطنية، ويجب أن لا تقتصر مهامها على الجانب الفني بل تغطي الأدوار الوطنية والمجتمعية ليكون المعلم مربيا ومصلحا اجتماعيا".

وشدد على أهمية الدور المجتمعي الذي يقوم به مدراء التربية والتعليم، داعيا إلى تعزيز العمل التطوعي لدى الطلاب ووضع برامج تفاعلية مع المعلمين والطلاب وأهاليهم.

وشدد رئيس الوزراء على أن النهوض بنوعية التعليم والعملية التعليمية برمتها والانتقال من التعليم إلى التعلم، يشكل أولوية لدى الحكومة.

وبحث اشتية مع المدراء برامج لتطوير نوعية التعليم والمسيرة التعليمية، ودعاهم لعقد ورشة عقب الاجتماع لوضع تصور للنهوض بالعملية التعليمية بكافة مفاصلها على أن يتم تقديم التوصيات لمجلس الوزراء لدراستها واعتمادها.

وثمن رئيس الوزراء جهود كافة طواقم وزارة التربية والتعليم لضمان استمرار العملية التعليمية على أكمل وجه خلال جائحة كورونا .

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد