مهجة القدس تنشر الطبعة الثانية لرواية الشتات في ذكرى النكبة

غزة / سوا / نشرت مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الأحد الطبعة الثانية لرواية " الشتات " للروائى الأسير المحرر رأفت حمدونة ، والتى تناولت أربع محطات رئيسية " الحب ، والمقاومة ، والسجن والحرية " .


وأثنى أ – عبد الخالق العف من الجامعة الاسلامية على الرواية كونها تحمل رسالة وطنية أصيلة عنوانها الثوابت ، ووسيلتها المقاومة والتضحية ، وأخذ كاتبنا عنواناً لمأساةِ الترحالِ القهريِّ للفلسطينيين ، واعتبر اختيار الأزمنة والأمكنة من جانب الكاتب موفق ودقيق ، وهناك منحى رومانسي شفاف عذب في المواضع .


وأشاد أ د صادق أبو سليمان من جامعة الأزهر بالرواية ، وبالتنقل فى الأحداثَ والوقائعَ وتلمس الاشارات والوقائع التاريخية والتنقل من حَدَثٍ إلى آخَرَ، ومن ثورةٍ إلى أخرى، ومن جيلٍ إلى جيل، كلُّ ذلك بأسلوبِ الرِّوائيِّ المُفْتَنِّ الذي يَشُدُّ قارئَهُ بتسلسلِ حكايتهِ وترابطِ سَرْدِها في لغةٍ سَلِسَةٍ مأنوسةٍ ، وأشار إلى براعةَ الكاتبِ في اختيارِ أسماءِ شخوصِ رواياتِهِ .


من جانبه شكر الكاتب والأسير المحرر حمدونة مؤسسة مهجة القدس على اهتمامها الكبير بأدب السجون ، موضحاً أن الرواية كتبت في سجن نفحة ، وأنها تتناول حدث النكبة الفلسطينية ، وقضايا اللجوء وآثارها ، وحالات المقاومة للشعب الفلسطينى وتجربة الاعتقال والطموح بالحرية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد