ما هو مرض العسكري زيدان الشمري وسبب منعه من السفر - ويكيبيديا زيدان الشمري العسكري الكويتي

سبب منع العسكري زيدان الشمري من السفر

نشرت وسائل إعلام محلية في الكويت، اليوم الخميس 29 يوليو 2021، سبب منع العسكري الكويتي زيدان الشمري من جواز السفر بعد أصابته، حيث شكل منع العسكري صدمة كبيرة بين وراد مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت.

وأكدت تقارير محلية، أن سبب منع سفر العسكري زيدان الشمري نتيجة وجود قيد امني من قبل الدولة على العسكري، إذ تصدرت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية ومنصات التواصل الاجتماعي في الكويت وسط تضامن كبير من قبل النشطاء في الكويت مع العسكري بعد خدمة أكثر من 40 عاما.

وعلق صوت البدوان عبر منصة تويتر:" يرفضون إعطاءه جواز سفر بدعوى أن عليه قيدا أمنيا ،لو كان ذلك صحيحا وكان هذا القيد بسبب تهمة حساسة لما أبقيتموه يعمل في وظيفة عسكرية أمنية مهمة ، فبقاؤه في هذه الوظيفة واستلامه شهادات تقدير يدل على أن قيودكم وهمية تضعونها بقصد التضييق على البدون".

وكتب الدكتور فيصل الفوزان :"عندما تضحي بصحتك في سبيل حب الوطن والدفاع عنه في الحرب والسلم لابد لك من جزاء حسن يوازي ما تقدمه للوطن ، هل هذا جزاء العسكري زيدان الشمري بعدما أصيب بجلطة في الرأس وهو من خدم وطنه لمدة 40 عام أن يحرم من جواز سفر للعلاج وعلى نفقته الخاصة حق له هذا الجواز ولا زلنا نطالبكم به".

كما كتب نـجـم زيـدان الـشـمـري :"العسكري زيدان الشمري والان لا يريد الا جواز سفر للعلاج..ولكن يتحججون بامور واهيه وليست صحيحة عسكري منذ ٤٠ سنة يمنع من العلاج بسبب قيد امني.؟ وفي الحقيقة لايوجد قيد..ولو وجد الا تشفع له ٤٠ سنة خدمة.؟ كيف يسمح له قيادة دبابة.ويمنع من جواز سفر بسبب قيد".

وغرد خليفه العنزي :"تخيلوا فقط بأن صاحب وسام الشرف هذا والأنواط هذه لا يستطيع الحصول على جواز سفر ليكمل علاجه وعلاجه غير موجود بالكويت ولا يريد منكم حتى تكاليف ، فقط جواز سفر".

كما نشر شرشآب :"دخل العسكرية في عمر الـ"٢١" عاماً والآن زيدان في عمر الـ"٦٢" عاماً أربعون عاماً زيدان يقدم لوطنه وعندما تعرض لـ "جلطة" في الرأس لم يجازيه وطنه إلا بالجحود والنكران ورفض إصدار وثيقة السفر له التي تصدر لكل مريض، ليس زيدان فقط كل البدون يعانون من هذا التعسف".

يذكر ان العسكري الكويتي زيدان الشمري عمل في لجيش الكويتي لمدة 40 عاما، وكانت مهمة قيادة الدبابات حيث خاض حروب كثير من اجل الكويت كان أبزها الغزو العراقي على الكويت عام 1990.

حيث لم تعلق وزارة الداخلية في الكويت أو أي مصادر رسمية في الجيش حتى هذه اللحظة، حيث شكل منع سفرة صدمة كبيرة بين المواطنين، مطالبين الجهات الرسمية بعمل كافة الإمكانيات وتقديم الخدمات الصحية والامكانيات تقديرا لجهوده في الجيش الكويتي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد