نصائح تُعزز من طاقة جسمك خلال فترة الحمل

سيدة حامل

عند معرفتك بخبر حملك تدور الكثير من التساؤلات بخاطرك حول الأكلات والمشروبات التي يجب عليك تناولها، والتي يجب عليك الابتعاد عنها.

وتعد المشروبات المنبهة من المشروبات التي تُعزز الطاقة والنشاط لاحتوائها على نسبة من الكافيين، لكن تجنب شرب القهوة أثناء الحمل، لا بدّ من اللجوء إلى طرقٍ أخرى لتعزيز طاقتك. 

في هذا المقال نستعرض لكِ سيدتي بعض النصائح لتعزيز طاقة جسمك خلال فترة الحمل: 

1- الحصول على قدرٍ كافٍ من النوم 

إنّ عدد ساعات النوم ونوعيته مهمة جداً أثناء الحمل، بمعنى آخر، أنتِ بحاجة إلى النوم بعمق لمدّة لا تقلّ عن 8 ساعاتٍ يومياً؛ سيمدّك ذلك بالطاقة التي تحتاجينها لليوم التالي، ماذا لو كنت لا تستطيعين الاستمتاع بنومٍ عميق؟! حاولي التعويض عن ذلك بقيلولةٍ سريعةٍ خلال النهار. 

2-شرب ماء الليمون صباحاً 

ليس هناك طريقة أفضل من شرب ماء الليمون الدافئ صباحاً لبدء يومك بطاقة وحيوية، وماء الليمون لن يشعرك بالانتعاش فحسب إنّما سيجعل طفلك يتحرّك يسعادةٍ أكبر. 

3- شرب 8 أكواب من الماء يومياً 

يُعد الماء عنصر مهم في دمك، فهو يساعد على نقل الأكسجين في جسمك أثناء الحمل، تحتاجين إلى شرب كميات كبيرة من الماء خصوصاً وأنّ جسمك ينتج السائل الأمنيوسي لذلك، احرصي على شرب 8 أكواب من الماء يوميًا، عندما يصاب جسمك بالجفاف ستشعرين بالتعب. 

4- ممارسة التمارين الرياضية 

قد تكون ممارسة التمارين الرياضية آخر ما يخطر في بالك بعدما أصبحت حاملاً ومع ذلك، لا يُمكن إنكار الفوائد الصحية الكثيرة للتمارين الرياضية؛ فهي لا تمدّك بالطاقة والحيوية فحسب إنّما تحسّن مزاجك وترفع معنوياتك أيضاً. 

5- تناول التفاح 

من منا لم تسمع بمقولة "تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب؟" لقد حان الوقت لتطبيق هذه المقولة. إنّ تناول التفاح كل يوم يساعد على تحسين مستويات الطاقة لديك، وذلك بفضل السكر الطبيعي الموجود في داخله يتم امتصاص الجلوكوز والفركتوز في التفاح بسهولة دون تحفيز مستويات السكر لديك إلى جانب احتوائه على السكر، يحتوي التفاح أيضاً على الألياف التي تساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم. 

6- تناول وجبات خفيفة بانتظام 

حتى 3 وجبات في اليوم أثناء الحمل قد لا تكون كافية لذلك، من المهم جداً أن تناولي وجبات خفيفة صحية ومنتظمة خلال النهارستعيد هذه الوجبات الخفيفة مستويات الطاقة لديك وتساعدك على محاربة غثيان الصباح.

ننصحك بإدخال المكسرات إلى وجباتك الخفيفة العادية؛ فهي صحية ويسهل الاحتفاظ بها في أي مكان، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي المكسرات على الألياف ودهون أوميجا 3 والمغنيسيوم التي ستجنبك الشعور بالجوع لفترةٍ طويلة. 

7- أكل المانجو 

تعاني معظم النساء الحوامل من فقر الدم في الثلث الثالث من الحمل خلال هذا الوقت، يستعد جسمك للولادة ما يتطلب دم إضافي.

عندما تصاب بفقر الدم، ستعانين من التعب من أفضل الطرق لمحاربة فقر الدم هي تناول المانج، تمامًا مثل التفاح، يحتوي المانجو أيضًا على السكر الطبيعي ما يمدّك بالمزيد من الطاقة.

 كما يُعد غني بحمض الفوليك الضروري للوقاية من الإعاقات الخلقية، يتميز المانجو باحتوائه على فيتامين ج، الذي يساعد على امتصاص الحديد في الجسم.

 

المصدر : موقع عائلتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد