إسرائيل تقرر زيادة عدد العمال الفلسطينيين

عمال فلسطينيين يدخلون على أحد الحواجز الاسرائيلية

قالت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الأربعاء إن الحكومة الإسرائيلية أبلغت السلطة الفلسطينية رسميا بقرار زيادة عدد العمال الفلسطينيين الذي يعملون في إسرائيل.

وأوضحت تلك الوسائل أن ما يسمى منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية غسان عليان تحدث مع مسؤولين في السلطة الفلسطينية وأبلغهم بنية إسرائيل أعداد العمال الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية بـ15 ألف عامل في قطاع البناء(..) مشيرة الى أنه من المتوقع ان تتم المصادقة على قرار الحكومة في الأسبوع المقبل بالتنسيق بين كافة الوزارات.

وبينت ان عليان أبلغ مسؤولي السلطة الفلسطينية بالموافقة على زيادة حصة العمال الفلسطينيين في مجال الفندقة في إسرائيل بـ1000 عامل إضافي بالتنسيق مع وزارة السياحة الإسرائيلية.

وأشارت الى ان الأجهزة الأمنية الإسرائيلية ستستكمل الاستعدادات الضرورية للتأكد من ان معابر الضفة الغربية جاهزة لزيادة حركة تنقل العمال الفلسطينيين من والى إسرائيل.

ونقلت وسائل الاعلام الإسرائيلية عن عليان قوله إنه يتوقع اتخاذ خطوات إضافية لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، وذلك استمرارا للمحادثة التي أجراها وزير الأمن بيني غانتس مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد