السعودية تعلن موعد استقبال المعتمرين من خارج المملكة

السعودية تعلن موعد استقبال المعتمرين من خارج المملكة - ارشيف

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الأحد 25 يوليو 2021، موعد استقبال المعتمرين من خارج المملكة، وذلك بعد بدء استقبالهم من الداخل اليوم.

وأكدت الوزارة، أنه سيتم استقبال معتمري الخارج، مع بداية شهر محرم الموافق 10 أغسطس المقبل.

وحول التحديثات في البروتوكولات الخاصة بالعمرة، قال وكيل الوزارة لخدمات الحجاج والمعتمرين هشام سعيد، إن هناك تنسيق مستمر مع وزارة الصحة بهذا الخصوص، مبينة أن الإجراءات المعتمدة الحالية مستمرة بما فيها اشتراط تلقي المعتمرين اللقحات المضادة لفيروس كورونا .

وأضاف أن الوزارة تعمل حاليا على تنشيط الوضع الاقتصادي في المنطقة المركزية في كل من مكة والمدينة وذلك لإعطاء كافة الأنشطة الاقتصادية كافة التصاريح اللازمة وذلك لتحسين مداخيلها الاقتصادية بعد أن تأثرت بسبب الجائحة.

اقرأ أيضا/ بالصور: السعودية تستقبل أولى أفواج العمرة بعد انتهاء موسم الحج

وفي ذات السياق، جندت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام و المسجد النبوي أكثر من ٥٠٠ موظف وموظفة لاستقبال المعتمرين والمصلين من خلال أربع نقاط تجمع (نقطة تجمع باب علي رضي الله عنه - نقطة تجمع كدي - نقطة تجمع أجياد - نقطة تجمع الشبيكة)، للدخول إلى المسجد الحرام، حيث خصص باب المروة للخروج بعد أداء نسكهم.

وأوضح مدير الإدارة العامة للحشود والتفويج بالمسجد الحرام المهندس أسامة بن منصور الحجيلي أنه جرى استقبال المعتمرين والمصلين بالمسجد الحرام وتسخير جميع الإمكانات البشرية والتقنية وتجهيز صحن المطاف والمسعى بالدورين الأرضي والأول بملصقات التباعد الجسدي، بما تتناسب مع معايير أعداد المعتمرين بالمسجد الحرام لمواكبة خطة الرئاسة لموسم العمرة.

وأكد أن الرئاسة وفرت منظومة من الخدمات المتكاملة، والتطبيقات في معايير التباعد العالمية بالمسجد الحرام، التي تسعى لزيادة الحرص على سلامة المصلين والمعتمرين، من خلال الالتزام بتطبيق معايير التباعد الجسدي بالمسجد الحرام.

المصدر : واس + جريدة الوطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد