بالصور: السعودية تستقبل أولى أفواج العمرة بعد انتهاء موسم الحج

العمرة في ظل كورونا

استقبلت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، اليوم الأحد 25 يوليو 2021، أولى أفواج المعتمرين بعد انتهاء موسم الحج هذا العام 1442 هـ. 

ويأتي ذلك بعد اعلان وكيل رئيس شؤون المسجد الحرام سعد بن محمد المحيميد أمس عن جاهزية المسجد الحرام لاستقبال المعتمرين والمصلين لعودة العمرة بدءًا من يوم 15 ذي الحجة (الأحد 25 يوليو/ تموز الجاري) عبر الحجز من تطبيق اعتمرنا الإلكتروني". 

ويأتي هذا الاستقبال وسط منظومة من الخدمات والإجراءات الاحترازية داخل المسجد الحرام، والتدابير الوقائية التي فعلتها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وذلك من أجل سلامة وصحة المعتمرين. 

وأشارت الرئاسة إلى أنها هيأت مع الجهات المعنية تنظيم دخول المعتمرين إلى الحرم المكي عبر أبواب محددة، وفق تنظيم وترتيب الإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الجسدي أثناء تأدية مناسك العمرة، من خلال المسارات الافتراضية والمواقع المحددة التي يؤدون فيها الصلوات. 

يُذكر أن يوم الجمعة الماضي اختتمت المملكة العربية السعودية موسم الحج لعام 1442 هجرية (2021 ميلادية)، الذي تم تنظيمه بعدد محدود من الحجاج بلغ 60 ألفا فقط من داخل المملكة، في ظل ضوابط صحية، وفقاً لتداعيات كورونا

المصدر : روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد