"الاستقلال" تطالب الأجهزة الأمنية في الضفة بوقف ملاحقة موزعيها

144-TRIAL- غزة /سوا/ طالبت إدارة صحيفة الاستقلال بوقف ملاحقة موزعيها في مناطق الضفة الغربية كافة، مستهجنةً الإجراءات التعسفية التي تقوم بها الأجهزة الأمنية.
ودعت الصحيفة في بيان لها، مساء الإثنين، ضرورة التصدي لإجراءات الاحتلال الإسرائيلي الرامية إلى وقف طباعة الصحيفة وتوزيعها في مدن الضفة و القدس بحجج وذرائع تدل على عنصريته وتسلطه وانتهاكه للقوانين والأعراف الدولية كافة.
وأكد البيان على أهمية "ضمان تنفيذ ما تم التوافق عليه في اتفاق المصالحة، بتبادل الصحف بين الضفة وغزة"، مضيفةً في بيانها: "حرية الكلمة والرأي مكفولة للجميع وفق قانون الطباعة والنشر الفلسطيني".
وتابع: "مثل هذه الإجراءات اللامسؤولة من الأجهزة الأمنية, تخلق حالة من اليأس من إمكانية تحسين الأوضاع الأمنية وسيادة القانون وعودة الاستقرار, وهى لا تخدم إلا الاحتلال, الذي يمارس ضغوطه على مطبعة الأيام للتوقف عن طباعة الصحيفة".
كما طالبت الصحيفة المؤسسات والنقابات المعنية بحقوق الإنسان وحرية الصحافة كافة أن تقوم بدورها وتتصدى لمحاولات الاحتلال بوقف طباعة ونشر صحيفة الاستقلال في الضفة المحتلة, ووقف ملاحقة الأجهزة الأمنية الفلسطينية لموزعي الصحيفة.
يُذكر أن الأجهزة الأمنية في مدينة طوباس لاحقت موزع صحيفة "الاستقلال" في المدينة ومنطقة الأغوار الأسير المحرر عمار دراغمة, ودهمت منزله وعبثت بمحتوياته, وتركت بلاغ استدعاء له لقيامه بتوزيع الصحيفة.
271
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد