بالأعلام والكوفية

شاهد: لحظة دخول الوفد الفلسطيني خلال حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020

دخول الوفد الفلسطيني خلال خفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020

انطلق رسميا اليوم الجمعة، حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020، في اليابان، بمشاركة رياضيين من مختلف أنحاء العالم، بما فيهم فلسطين، وذلك للمنافسة على مختلف الرياضات، نيلا في تحقيق إحدى الميداليات الذهبية، أو الفضية، وأخيرًا البرونزية.

وكانت منافسات أولمبياد طوكيو، قد تأجلت عاما كاملا جراء جائحة كورونا التي فرضت إجراءات صارمة أفضت إلى حدث استثنائي، لذا ستكون الانطلاقة بمثابة نهاية ماراثون طويل وشاق للمنظمين اليابانيين، بمعزل عن أسبوعين من المنافسات.

وكما كان مقررًا، أقيم حفل الافتتاح دون حضور جماهير بسبب جائحة فيروس كورونا، وسيكون الحال كذلك خلال منافسات الدورة الأولمبية.

اقرأ أيضا/ مشاركة رياضي من غـزة في أولمبياد طوكيو 2020

وخلال حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020، دخلت بعثة الرياضيين الفلسطينيين، رافعين الأعلام، والكوفية الفلسطينية، وذلك للمشاركة للمرة السابعة في تاريخ فلسطين.

وتشارك دولة فلسطين في الدورة بأربعة ألعاب رياضية وخمسة رياضيين هم: العدّاءة هناء بركات، السبّاحة دانيا نور، السبّاح يزن البواب، لاعب الجودو وسام أبو رميلة، والرباع محمد حمادة.

ومن جانبه، أعرب عبد السلام هنية، عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة في فلسطين، اليوم الجمعة، عن تمنيه بالتوفيق لبعثة الفدائي المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، والمكونة من 5 رياضيين مشاركين في 4 ألعاب مختلفة.

اقرأ أيضا/ "هنية" يعقب على مشاركة الرياضيين الفلسطينيين في أولمبياد طوكيو 2020

وأكد هنية في تصريح وصل وكال سوا، على أن مشاركة الرياضيين الفلسطينيين في الأولمبياد من الضفة الغربية و غزة والشتات، يعتبر دليل واضح للعالم على وحدة أرضنا وشعبنا.

وأشار هنية إلى أن رفع العلم الفلسطيني في أكبر حدث رياضي أمام عيون العالم أجمع، يعتبر انجازا مهمًا للقضية الفلسطينية على المستويين الرياضي والسياسي.

يشار إلى أن المشاركة الأولى لفلسطين في الأولمبياد كانت في أتلانتا في الولايات المتحدة الأميركية عام 1996، حين رفع العداء ماجد أبو مراحيل العلم الفلسطيني في حفل الافتتاح، مرورا بأولمبياد سيدني 2000، ومن ثم أثينا 2004 وصولا لبكين 2008، ولندن 2012، وريو دي جانيرو 2016.

E6-6crGX0AUv26Q.jpg
E6-6cqJXIAEAz76.jpg
E6-6cqDWYAA8lcC.jpg
E6-6cqIXsAcu_Bz.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد