خلال العدوان الأخير

رئيس أركان جيش الاحتلال: حرمنا حماس من الكثير من قدراتها بفضل عمل المخابرات

دمار كبير حل بالمنشآت المدنية في غزة خلال العدوان الأخير

ادّعى أفيف كوخافي رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن العدوان الأخير على غزة والقصف المتواصل، "نجح  في حرمان حركة حماس  من الكثير من قدراتها العسكرية وذلك بفضل عمل المخابرات".

وقال كوخافي في مؤتمر لشعبة المخابرات في بئر السبع بحضور وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس ، أمس الثلاثاء، إن "العمل الاستخباراتي لجهاز المخابرات أحدث تغييرًا هائلًا في عمل قواته، وأن إسرائيل تمتلك منظومة استخباراتية هي الأفضل على مستوى العالم، معتبرًا أن ما جرى في عملية “حارس الأسوار” (العدوان الأخير على غزة)، مثالًا واضحًا على هذه القدرة".

وأضاف “كمية المعلومات الاستخباراتية المقدمة للقوات المقاتلة من الطيارين مرورًا بأفراد الجيش إلى فرق الأسلحة الموجهة بدقة وأفراد القوات البحرية، هي حقًا غير عادية، كل ذلك بفضل عمل المخابرات واختراعاتها وتطوير قدراتها، وهذا الذكاء الاستخباراتي يجعل قتالنا أكثر أخلاقية لأنه يوجد عنوان لكل قنبلة”. وفق تعبيره وزعمه.

وتابع “حماس فشلت في القيام بمهمتها في عملية حارس الأسوار، وفشلت في تنفيذ الهجمات التي كانت تحاول القيام بها، بالإضافة إلى كل ذلك، تم حرمانها من الكثير من قدراتها، وكل ما قلته الآن يستند إلى معلومات استخبارية .. ماذا فعلت حماس؟ أطلقت آلاف الصواريخ من الناحية الإحصائية، بينما نحن كنا نلقي آلاف الصواريخ والقنابل من جميع العنوان، لكن لكل منها كان هناك عنوان استخباراتي دقيق كنا نعمل عليه”.

ووصف رئيس أركان الاحتلال، المخابرات بأنها "خط الدفاع الأول عن إسرائيل، وفي أحيان أخرى تكون الخط الأول للهجوم، مشيرًا إلى أنها ساهمت كثيرًا في عمليات سرية هجومية وأخرى علنية".

من جهته أشاد غانتس، بعمل المخابرات من ناحية دفاعية وهجومية، مشيرًا إلى أن "المعلومات التي تحصل عليها هي الأساس لمهام الجيش الإسرائيلي".

المصدر : صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد