قيادي في حماس: لسنا بحاجة لاتفاق مصالحة جديد وجاهزون للانتخابات

غزة /سوا/ قال مشير المصري القيادي في حركة المقاومة الاسمية ( حماس )، أن "الحركة ليست  بحاجة لاتفاق مصالحة جديد، لكننا نحتاج لرعاية عربية لتطبيق بنودها على أرض الواقع".

وأضاف المصري في تصريحات متلفز عبر قناة القدس المحلية مساء أمس السبت، "ليس بالضرورة أننا بحاجة لاتفاق جديد وهناك موانع وسدود تحول دون تحقيق المصالحة".

وأكد النائب المصري جاهزية حركة حماس لانجاز المصالحة الفلسطينية مع حركة فتح ، مشدداً على أن تطبيق بنودها يحتاج لثلاثة مقومات من "حماس وفتح" نوايا صادقة وإرادة وطنية وأجندة فلسطينية.

ووصف خيار إجراء الانتخابات الفلسطينية لضمان تحقيق المصالحة بـ"الأهم"، مشدداً على أنها الممر الحقيقي لوحدة شعبنا في الداخل والخارج وبناء إستراتيجيته الموحدة.

كما القيادي في حماس المصري أكد جاهزية الحركة لخوض الانتخابات  قائلاً:" نحن جاهزون للانتخابات ووقعنا على اتفاق والقاهرة والدوحة والشاطئ والذي نص على إجراء الانتخابات بعد 6 شهور من تشكيل لحكومة".

وأوضح أن جميع الفصائل موافقة على إجراء الانتخابات باستثناء حركة فتح خشية إخفاقها في الأصوات وفوز حماس بأغلبية مرة أخرى.

وذكر المصري أن "حماس" لم توقع فقط على عريضة تطالب عباس بتحديد مواعيد الانتخابات بل وقعت على اتفاق المصالحة مع مجموع الشعب الفلسطيني".

وطالب المصري حركة فتح بالالتزام بما اتفق عليه في القاهرة، داعياً الراعي المصري للضغط باتجاه تطبيق بنود المصالحة والكشف عن المعطل لها.

وفي  هذا الصدد عقب المصري " من الذي سيفرض على "فتح" أن تطبق المصالحة وهي تتنكر لها وإذا كان الراعي المصري لم يمارس ضغطه اللازم ولم يحدد الطرف المعطل لها".

وأضاف "اعتقد من يلغي الانتخابات الجامعية يخشى أن تجرى انتخابات برلمانية ورئاسية ومن يتحدث فقط عن انتخابات برلمانية ورئاسية يخشى من إجراء انتخابات المجلس الوطني".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد