دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان

دعاء يوم عرفة 1442 مفتاح الجنان

بدأت مناسك الحج 1442، للعام الثاني على التوالي وسط تدابير وإجراءات احترازية نتيجة تفشي سلالات جديدة في كافة دول العالم، إذ يصعد حجاج بيت الله الحرم يوم غدا الاثنين 19 يوليو 2021، جبل عرفة، لتأدية مناسك الحج.

وكانت السعودية، قد قررت اقتصار موسم الحج 1442، لهذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة، وذلك نتيجة تفشي سلالات جديدة من وباء كورونا في المملكة، وعدم تعاطي المطعوم مع اخر سلالات كان ابرزها السلالة الهندية.

ويبحث المسلمون في كافة دول العالم، عن دعاء يوم عرفة 1442 مفتاح الجنان، بالتزامن مع دخول أول ليلة في يوم عرفة 1442، إذ يقرأ المسلم غير الحاج في السعودية والأردن والعراق والبحرين والكويت والعراق والسودان وجمهورية مصر العربية الدعاء لتقرب لله سبحانه وتعالى.

دعاء يوم عرفة 1442 مفتاح الجنان

52222.PNG
888.PNG
5555.PNG
 

دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان

تنزيل.jpg
دعاء يوم عرفة 1442 مفاتيح الجنان

images.jpg
دعاء يوم عرفة 2021 مفاتيح الجنان

تنزيل (1).jpg
 

وكان رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس ، ومفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ عكرمة صبري، قد دعاء المواطنين لصلاة عيد الأضحى المبارك، في باحات المسجد الأقصى لتصدي لاقتحامات المستوطنين المتكررة بحماية قوات الاحتلال.

وبدأت العشر الأوائل من ذي الحجة في معظم البلدان الإسلامية، اليوم الأحد 11 يوليو 2021، حيث يبحث المسلمون عن الاستفادة من فضل هذه الأيام المباركة و أحب الأعمال لله في العشر الأوائل من ذي الحجة.

إقرء/ي أيضا..دعاء للوالدين والأبناء في يوم عرفة 1442

إقرء/ي أيضا..لماذا تختفي القطط يوم عيد الاضحى - اسلام ويب

إقرء/ي أيضا..دعاء صلاة عيد الأضحى 2021 مكتوب

إقرء/ي أيضاء..دعاء آخر ساعة من غروب يوم عرفة 1442

إقرء/ي أيضاء..دعاء تسخير الزوج لزوجته في يوم عرفة

إقرء/ي أيضاء..دعاء يوم عرفة للصائمين مكتوب

إقرء/ي أيضاء..دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان

إقرء/ي أيضاء..تعرف على افضل السور المستحب قراءتها في يوم عرفة

إقرء/ي أيضاء..دعاء لأبي المتوفي الميت في يوم عرفة 2021 مكتوب

إقرء/ي أيضا..دعاء للأبناء والبنات في يوم عرفة 2021 مكتوب وصور

إقرء/ي أيضا..موعد بداية الدعاء في يوم عرفة 2021 – أفضل وقت للدعاء

وأحب الأعمال إلى الله في هذه الأيام فعل كل شيء يرضى الله مثل إطعام الطعام وصلة الأرحام وإفشاء السلام وترك الخصام والصيام وتلاوة القرآن وعلى المسلم أن يكون له نصيب من كل شيء ويكثر من الصلاة على النبي والتصدق على الفقراء.

وفي ذات السياق، أكد مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، صباح اليوم الأحد، أن محاولات الاحتلال في فرضه وقائع جديدة في المسجد الأقصى ستفشل.

وأوضح الشيخ حسين تابعته وكالة "سوا" أن الاحتلال يحاول فرض وقائع جديدة في المسجد الأقصى ستفشل بفعل صمود شعبنا وتصدي المرابطين وحراس المسجد.

وشدد على أن المسجد الأقصى بكل مساحته هو ملك للمسلمين وحدهم ولا حق لأحد غيرهم فيه، واستخدام القوة مهما بلغت لن تغير هذا الواقع.

ولفت الشيخ حسين إلى أن هذا الاعتداء على المسجد الأقصى ليس الاعتداء الأول ولن يكون الأخير في ظل محاولات فرض واقع جديد.

يذكر ان أغلب المسلمون يصومون في الدول العربية والاسلامية يوم وقفة عرفة، حيث يحرص غير الحُجّاج من المسلمين على صيام يوم عرفة لما فيه من فضل، فيستدل أهل السُنّة بحديث رسول الله محمد: «صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده»، وأنه لا يجوز للحاج صيامه كون النبي محمد كان مفطرًا حينما وقف في يوم عرفة، وقد جاء في الحديث: «نهى رسول الله عن صوم يوم عرفة بعرفة».

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد