تعرف على الاطعمة التي يمنع تناولها على الفطور في فصل الصيف

طبق من الشوفان بالماء والفواكه

كثير منا لا يتبع نظام غذائي صحي متوازن في غذائه، فبعض الاغذية نتناولها في فصل الشتاء للحصول على سعرات حرارية عالية تشعرنا بالدفء، وفي فصل الصيف يختلف الامر، نظرنا لارتفاع درجات الحرارة، فهناك بعض الاطعمة التي  لا يجب تناولها في الطقس الحار.

أكدت خبيرة التغذية الروسية، نوريا ديانوفا، إن النظام الغذائي يحتاج إلى تعديل حسب الطقس، ففي درجات الحرارة المرتفعة، لا يحتاج الشخص عادة إلى الكثير من الطعام كما هو الحال في الظروف العادية.

واوضحت ديانوفان، انه لا ينبغي طهي السميد أو دقيق الشوفان في الحليب على الإفطار في حرارة تصل إلى ثلاثين درجة، موضحةً أن الجسم يمتص السميد بسرعة كبيرة، لذلك بعد تناوله على الافطار يظهر وهم الجوع.

وأضافت ديانوفا ان : "تتم معالجة أي نوع آخر من الحبوب بشكل أبطأ قليلاً، وبالتالي فهي تشبع الشخص لفترة أطول"، مشيرةً إلى أنه، لا يجب استخدام الحليب مع الحبوب عند تحضير العصيدة.

وقالت خبيرة التغذية ان : "في الصيف، هناك دائمًا خطر أن تفسد العصيدة التي تحتوي على الحليب أسرع من العصيدة التي تحتوي على الماء".

ولفتت الى ان أفضل خيار لتناول الإفطار في الطقس الحار هو العصيدة بالماء مع إضافة الفواكه الطازجة والتوت، الخيار المثالي هو دقيق الشوفان المطبوخ بهذه الطريقة.

ودعت خبيرة التغذية ان : "من الضروري إضافة الفواكه والتوت، الآن موسمها، لذلك يمكن وضع الفواكه الطازجة والتوت، بدلا من المجففة".

المصدر : سبوتنيك عربي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد