الجيش الاسرائيلي يضع خططا لإخلاء سكان غلاف غزة أثناء الحرب

جيش الاحتلال الإسرائيلي

أفادت وسائل إعلام اسرائيلية، اليوم الخميس، أن الجيش الاسرائيلي قام بإعداد بعض الخطط من أجل إخلاء سكات مستوطنات غلاف غزة خلال الحروب مع قطاع غزة. 

وقالت صحيفة "اسرائيل هيوم" الاسرائيلية، إنه تم عقد اجتماع في المجلس الإقليمي سدوت نيجيف، المتاخم لقطاع غزة بين سلطة الطوارئ الوطنية في وزارة الجيش الاسرائيلي وبين رؤساء مستوطنات غلاف غزة لاطلاعهم على خطط إخلاء سكان المستوطنات القريبة من قطاع غزة خلال اندلاع تصعيد جديد مع القطاع. 

ونوهت الصحيفة إلى أن هذه الخطط توضح طبيعة إخلاء المستوطنات القريبة من الحدود في الجنوب والشمال، وتوفير أدوات لرؤساء المستوطنات للتعامل مع السكان الذين قرروا إخلاء منازلهم. 

وذكرت الصحيفة أن الجيش الاسرائيلي قام بتزويد رؤساء المستوطنات بتعليمات جديدة وذلك في ضوء الدروس المستفادة من عملية "حارس الأسوار".

وأشارت الصحيفة إلي أنه تم وضع الخطط من قبل سلطة الطوارئ الاسرائيلية، بالتعاون مع الجيش الإسرائيلي والوزارات الحكومية في اسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن العميد يورام لاردو قوله: "بالنسبة لنا، فإن المؤسسة الدفاعية الاسرائيلية ورؤساء المستوطنات هم القادة الرئيسيون المسؤولون عن تعزيز الصمود في المستوطنات بشكل روتيني وفي حالات الطوارئ ، حيث قد تكون هناك حاجة لخطط الإخلاء وذلك قبل الموافقة النهائية من قبل وزير الجيش غانتس".

المصدر : وكالة سوا - ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد