دعاء لأبي المتوفي الميت في العشر الأوائل من ذي الحجة 2021 مكتوب

دعاء لأبي المتوفي الميت في العشر الأوائل من ذي الحجة 2021 مكتوب - تعبيرية

دعاء لأبي المتوفي الميت في العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوب 2021، حيث يبحث المسلمون في هذه الأيام المباركة عن الأدعية الأكثر ثواباً والتي يستذكرون بها أحبائهم خاصةً ممن فقدوهم وتوفاهم الله، وذلك لقرب الانسان من الله سبحانه وتعالى ومضاعفة الأجر في هذه الأيام الأوائل العشر من ذي الحجة، والتي بدأت منذ يوم الأحد الموافق 11 يوليو 2021.

ويقول دعاة وشيوخ الدين الإسلامي إن الإنسان يجب عليه ألا يستعجل الإجابة من الدعاء الذي يقوله في  صلواته، وخلواته، إذ يؤكدون أن الله تعالى يحب أن ندعوه ونحن على يقين بأن الاستجابة قادمة، ولو بعد انتظار، فالحكمة بذلك تكون عند علم الله وحده.

اقرأ أيضا/ دعاء للوالدين والأبناء في العشر الأوائل من ذي الحجة 2021 مكتوب وصور

وتنشر لكم وكالة سوا الإخبارية أفضل دعاء لأبي المتوفي الميت في العشر الأوائل من ذي الحجة 1442 هـ؛ لاستغلال هذه الأيام العشر في الدعاء، والتقرب من الله سبحانه وتعالى:

دعاء لأبي المتوفي الميت في العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوب 2021:

(اللَّهُمَّ اغْفِرْ لأبي، وارْحمْهُ، وعافِهِ، واعْفُ عنْهُ ، وَأَكرِمْ نزُلَه، وَوسِّعْ مُدْخَلَهُ، واغْسِلْهُ بِالماءِ، والثَّلْجِ ، والْبرَدِ ، ونَقِّه منَ الخَـطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوب الأبْيَضَ منَ الدَّنَس، وأَبْدِلْهُ دارا خيرًا مِنْ دَارِه وَأَهْلًا خَيّرًا منْ أهْلِهِ، وزَوْجًا خَيْرًا منْ زَوْجِه، وأدْخِلْه الجنَّةَ، وَأَعِذْه منْ عَذَابِ القَبْرِ، ومِنْ عَذَابِ النَّار).

دعاء-2.jpg
                                  دعاء لأبي المتوفي الميت في العشر الأوائل من ذي الحجة

(اللَّهمَّ إنَّ فلانَ بنَ فلانٍ في ذِمَّتِك وحبلِ جِوارِك فَقِهِ من فتنةِ القبرِ وعذابِ النَّارِ وأنتَ أهلُ الوفاءِ والحقِّ فاغفر لَه وارحمهُ إنَّكَ أنتَ الغفورُ الرَّحيمُ).

اقرأ أيضا/ هل يجوز صيام أيام القضاء من رمضان خلال ايام العشر من ذي الحجة

اقرأ أيضا/ أذكار صلاة الفجر في العشر الأوائل من ذي الحجة

(اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، يا قريب يا مجيب دعوة الداع إذا دعاك، يا حنّان يا منّان يا رب يا أرحم الراحمين، يا بديع السموات والأرض، يا أحد يا صمد أعطِ المتوفى من خير ما أعطيت به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، عطاء ما له من نفاد من مالك خزائن السماوات والأرض، عطاء عظيماً من رب عظيم، عطاء أنت له أهل، عطاء يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم أبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وذرية خيراً من ذريته، وزوجاً خيراً من زوجه، وأدخله الجنة بغير حساب برحمتك يا أرحم الراحمين).

images.jpg
                                دعاء لأبي المتوفي الميت في العشر الأوائل من ذي الحجة

(اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ، وَاعْفُ عنْه وَعَافِهِ، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بمَاءٍ وَثَلْجٍ وَبَرَدٍ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ، وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَقِهِ فِتْنَةَ القَبْرِ وَعَذَابَ النَّارِ).

(اللَّهمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأُنثانا اللَّهمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا فتَوفَّهُ علَى الإيمانِ اللَّهمَّ لا تحرمنا أجرَه ولا تُضلَّنا بعدَه).

(استغفِروا لأخيكُم، وسَلوا لَهُ التَّثبيتَ، فإنَّهُ الآنَ يُسأَلُ).

وبهذا نكون قد رصدنا لكم في هذه المقالة، أفضل الأدعية للأب المتوفي الميت في العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوب 2021، فاحرص على ترديدها في هذه الأيام المباركة، التي تعد من أفضل أيام العشر، كم قال الله تعالي في كتابه، وذكرها رسولنا الكريم في أحاديثه.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد