رابط المنحة القطرية 2021 - رابط فحص 100 دولار شهر 6

رابط المنحة القطرية 2021

شهدت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات الماضية البحث عن رابط فحص المنحة القطرية الجديدة 2021 100 دولار قطر، وذلك بعد أن وصل رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة السفير القطري محمد العمادي مساء الأحد الماضي عبر معبر بيت حانون للقطاع حيث ومن المتوقع أن تفعل وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتنمية الاجتماعية في قطاع غزة، خلال الساعات القادمة رابط فحص المنحة القطرية لشهر 6 يونيو 2021، لكي يتمكن صرفها قبل حلول عيد الأضحى المبارك لتلبية احتياجاتهم الاساسية.

وذكرت مصادر خاصة لوكالة سوا الاخبارية، أن السفير القطري محمد العمادي سيعقد سلسلة لقاءات مع مسؤولين في غزة، ولتفقد المشاريع القطرية في القطاع، بعد منع الاحتلال الاسرائيلي إدخال أموال المنحة القطرية 2021، منذ اندلاع العدوان الاسرائيلي 11 يوما الشهر الماضي. 

وكان يوم أمس قد استقبل السفير القطري العمادي في مقر أقامته بغزة، رئيس حركة حماس في قاع غزة يحيى السنوار، حيث ناقش الأوضاع السياسية الراهنة على الساحة الفلسطينية كان أبرزها تثبيت التهدئة بعد جولة التصعيد الاخيرة على قطاع غزة والذي استمر 11 يوما.

رابط المنحة القطرية 2021  إضغط هنــــــــــــــا " سيتم تفعيل الرابط فور إعلان اللجنة القطرية"

ملاحظة:  لم تحدد اللجنة القطرية حتى تلك اللحظة موعد صرف المنحة القطرية

وأكد حركة حماس اليوم، أنها مصرة على أن يستلم الشعب الفلسطيني المنحة القطرية والتي هي حق لهم، والمساعدات للشعب الفلسطيني، بعد منع الاحتلال إخالها عبر معبر بيت حانون أيرز، وطرح طرق جديدة في إخالها عن طريق صندوق الامم المتحدة.

وقبل يومين، كانت حركة حماس قد أبلغت الجانب المصري والقطريين عدم اعتراضها إدخال اموال المنحة القطرية الى قطاع غزة، حيث تقوم الآلية الجديدة على نقل المبالغ عبر البنوك الفلسطينية العاملة في غزة، على أن تتسلّمها اللجنة القطرية من تلك البنوك، وتودعها في بنك البريد في القطاع، ليتمّ توزيعها لاحقاً.

في وقت سابق، كشفت قناة عبرية، تفاصيل موافقة إسرائيل على إدخال المنحة القطرية إلى قطاع غزة، وبآلية يتم صياغتها قبيل عرضها على حكومة الاحتلال.

وذكرت القناة 12 العبرية، أن "الخطوط العريضة لتحويل الأموال إلى غزة ستعرض على مجلس الوزراء غدًا الأحد".

وأكدت أن المخطط المقترح لتحويل المنحة القطرية 2021 إلى قطاع غزة، ينص على تحويل 30 مليون دولار شهريًا.

وبينت القناة العبرية أنه "حسب المخطط الذي يتم وضعه مع المصريين كل شهر، سيتم تحويل 30 مليون دولار إلى غزة".

وأشارت إلى أن آلية إدخال المنحة القطرية إلى غزة، تنص على "السماح بتحويل 10 ملايين دولار من القطريين من خلال الأمم المتحدة لتمويل الوقود، و10 ملايين دولار إضافية للأسر المحتاجة من خلال بنك بريد غزة بعد مراجعة جهاز الأمن العام "الشاباك" قائمة الأسماء والتحقق من أن العائلات ليست مرتبطة بـ "الإرهاب".

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أنه "سيتم تحويل مبلغ إضافي قدره 10 ملايين دولار إلى مشروع النقد مقابل العمل لتحسين الوضع الاقتصادي في قطاع غزة".

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن مجلس الوزراء السياسي والأمني (الكابينت)​​ سينعقد غدًا الساعة 13:30، لمناقشة قضية غزة وتحويل الأموال إلى القطاع، وقضايا أخرى.

ويترقب المواطنين في قطاع غزة كل شهر تفعيل رابط المنحة القطرية 2021، لكي يتسنى لهم تلبية احتياجاتهم الاساسية من خلال 100 دولار المقدمة من دولة قطر في ظل الاوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة الذي يعيشه القطاع منذ اكثر من 13 عاما.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد