أفضل الأطعمة الصيفية لتخفيف الوزن

تعرف على افضل الاطعمة الصيفية لتخفيف الوزن

يعد فصل الصيف فرصة رائعة لتخفيف الوزن بسهولة واستبدال الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، بالفواكه والخضروات المفيدة التي من شأنها انقاص الوزن.

نشر موقع " eatthis" بعض الاطعمة التي يمكن تناولها بكثرة في الصيف للحصول على جسم مثالي ومنها، الكريز المليء بالريسفيراترول، وهو أحد مضادات الأكسدة، ووجد باحثون في جامعة جورجيا بأثينا أن مكملات ريسفيراترول تقلل من زيادة الوزن ونزع المعادن من العظام.

وأكد الباحثون في قسم علوم التغذية بجامعة بافالو، أن فطر المشروم فعال في تثبيت نسبة السكر في الدم لدى النساء الخاضعات للاختبار وتقليل ارتفاعات الأنسولين ، وتجنب الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة ذات السعرات والحفاظ على الوزن غير المرغوب فيه.

الخيار فائق الترطيب للجسم ومنخفض في السعرات الحرارية ، ومحمّل بمضادات الأكسدة المقاومة للالتهابات ، ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

اجعل الجريب فروت جزءًا من روتينك المعتاد فهو يحتوى على فيتامين سي ، والذي يمكن أن يعزز نظام المناعة لديك ويساعدك على مقاومة نزلات البرد الصيفية ، فإن الجريب فروت يعد خيارًا رائعًا لأي شخص يحاول خسارة الوزن .

الحصول على صحة أفضل هذا الصيف يبدأ بعنصر أساسي مألوف البطيخ، تتكون هذه الفاكهة الحلوة من أكثر من 90 % من الماء ، وهي طريقة رائعة للبقاء باردًا ورطبًا ، حتى في أيام الصيف الحارة بالإضافة لفقدان الوزن.

يعتبر الأفوكادو مصدرًا جيدًا للدهون الأحادية غير المشبعة الصحية ، بينما تم ربط المكونات الإضافية ، مثل عصير الليمون والبصل الغني بالكيرسيتين ، بفقدان الوزن.

الجمبري، لا يعتبر الروبيان مصدرًا جيدًا للبروتين منخفض السعرات الحرارية فحسب ، بل إنه أيضًا مصدر جيد لأوميجا 3 المضادة للالتهابات ، والتي قد تساعد في تسريع جهود فقدان الوزن.

يحتوي كوب من الفراولة على 47 سعرة حرارية فقط ، ويحتوي على ما يقرب من 3 جرامات من الألياف المعززة لصحة الأمعاء ، و 141 % من فيتامين سي اليومي ، والكثير من فيتامين ب 6 ، تعتبر الفراولة أيضًا مصدرًا صديقًا للنباتيين للحديد ، والذي يمكن أن يساعد في مقاومة التعب المرتبط بفقر الدم وزيادة الوزن.

 

تعد الطماطم سواء في الشوربة أو السلطة أو الصلصة ، طريقة منعشة لتعبئة نظامك الغذائي بمضادات الأكسدة .

يعد الخوخ مصدرًا جيدًا لفيتامين C وبيتا كاروتين ، وهو مرتبط بتحسين صحة المناعة وانخفاض الوزن.

المصدر : اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد