10 فوائد غذائية مذهلة لسمك السلمون على أجسادنا

10 فوائد غذائية مذهلة لسمك السلمون على اجسادنا

يعتبر سمك السلمون الذي يعيش بكثرة في المحيط الهادئ من أهم الوجبات التي تحتوي على عناصر غذائية مفيدة وشديدة التنوع، وهو من أكثر انواع الاسماك شعبية.

وذكر موقع ( هليث لاين) الصحي العديد من الفوائد الغذائية التي يحصل عليه الانسان عند تناول سمك السلمون ومنها انه غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية، بخلاف معظم الدهون الأخرى، تعتبر دهون أوميغا 3 ضرورية، ويجب عليك الحصول عليها من نظامك الغذائي لأن جسمك لا يستطيع تكوينها، وهذه الدهون مهمة لمحاربة الالتهابات وخفض ضغط الدم.

كما واوضح انه مصدر جيد للبروتين، يساعد البروتين على بناء العضلات وحماية العظام وسرعة التعافي من الإصابات، وتحتوي 3.5 أونصة من سمك السلمون على 22-25 غراما من البروتين.

واشار موقع (هليث لاين) الى ان سمك السلمون غني بفيتامينات بي، و إن 100 غرام من سمك سلمون تحتوي على مجموعة من فيتامينات بي، التي تعمل على تحسين أداء الدماغ والجهاز العصبي وتحويل الطعام إلى طاقة، مضيفاً انه يحتوي على البوتاسيوم، الذي يساعد في التحكم في ضغط الدم. كما أنه يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

وأظهرت بعض الدراسات ان السيلينيوم الموجود في السلمون يساعد في حماية صحة العظام ويقلل خطر الإصابة بالسرطان.

وتناول سمك السلمون والمأكولات البحرية الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من السيلينيوم يؤدي إلى تحسين مستويات السيلينيوم في الدم.

يحتوي على مضادات الأكسدة، يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق تقليل أكسدة الكوليسترول الضار.

1-1353025.jpg
 

كما ويقلل السلمون من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، و يساعد تناول سمك السلمون بانتظام في الحماية من أمراض القلب، ومرد ذلك قدرة السلمون على زيادة دهون أوميغا 3 في الدم. كثير من الناس لديهم الكثير من أحماض أوميغا 6 الدهنية في دمائهم ، مقارنة بأوميغا 3، وعندما يتوقف توازن هذين الأحماض الدهنية ، يزداد خطر الإصابة بأمراض القلب

يساعد على التحكم بالوزن: مثل الأطعمة الأخرى الغنية بالبروتين، يساعد سمك السلمون على تنظيم الهرمونات التي تتحكم في الشهية وتجعلك تشعر بالشبع.

إلى جانب ذلك، يزيد معدل الأيض لديك بعد تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل السلمون، مقارنة بالأطعمة الأخرى.

يساعد في محاربة الالتهاب: يمكن أن يكون سمك السلمون سلاحا قويا ضد الالتهابات. يعتقد العديد من الخبراء أن الالتهاب هو السبب الجذري لمعظم الأمراض المزمنة ، بما في ذلك أمراض القلب والسكري والسرطان.

والجدير بالذكر ان عدد كبير من الدراسات اكدت ان السلمون يحمي صحة الدماغ ويحسن وظائف المخ.

المصدر : سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد