اليسا توجه رسالة لحل الأزمة في لبنان

الفنانة اللبنانبة إليسا

طرحت المطربة والمغنية اللبنانية "حلاً" لمواجهة الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد منذ عدة أشهر والتي أودت بالحياة اليومية إلى الهاوية في ظل العجز الحكومي عن تلبية احتياجات المواطنين.

وقالت المطربة في تغريدة لها على تويتر إن الحل الوحيد يتأتى من خلال ما وصفته بإخراج المحتل الإيراني ، قائلةً "ارفعوا الاحتلال الايراني عن لبنان ".

وعقب نشرها للتغريدة أعقبت حالة من الجدل ما بين مؤيد ومعارض ، حيث قال أبو حسن الموسوي " إلاحتلال الإيراني عم يبكي بالزاوية من جمال منشورك" ، فيما قال احمد الشمري " ايران عبارة عن سرطان يجتاح الدول  لتدميرها وسرقة مواردها و تهجير سكانها وقتل معارضين عن سياسات  البلدان المصابة ( العراق - لبنان - اليمن - سوريا )".

من جانبه أوضح موقع "واللا" الإسرائيلي ،  أن وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس عرض على الدولة اللبنانية المساعدة في الخروج من أزمتها الاقتصادية، مضيفاً أن إسرائيل تعمل حاليا للعمل لدى دول وجهات دولية لكي تساعد لبنان في الخروج من الازمة الحالية نحو النمو والازدهار .

وتابع ان "إسرائيل انسحبت من لبنان بهدف انهاء النزاع معرباً عن اعتقاده بانه لولا حزب الله والنفوذ الإيراني لحلّ السلام بين الطرفين. وفق زعمه

هذا وعرضت القناة 12 الإسرائيلية يوم أمس ، تقريراً مطولاً عن ما وصفته بانهيار الدولة اللبنانية ، حيث أوضحت أن أكثر من 50% من السكان تحت خط الفقر، و70% من العائلات اللبنانية تتلقى واجبة طعام واحدة في اليوم، و60 مليار شيكل  اختفوا من البنوك اللبنانية.
فيما أكدت أن فرنسا وقطر أكبر الداعمين للبنان.


وختمت القناة بقولها " فوق ذلك يرفضون المساعدة من اسرائيل العدو".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد