حماس بجباليا البلد تنظم مسيرة جماهيرية تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام

251-TRIAL- غزة / سوا / نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس في منطقة جباليا البلد مسيرة جماهيرية تضامناً مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام بعنوان "مي .. وملح ", وشارك في المسيرة التضامنية قيادة حركة حماس والمئات من أشبال وأنصار وشيوخ الحركة.
  وانطلقت المسيرة من أمام مسجد حراء وجابت شوارع جباليا البلد ومن ثم اتجهت نحو منتجع البستان على شاطئ البحر, ورفع المشاركين في المسيرة صور الأسرى وشعارات ولافتات تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام ولافتات أخرى تستنكر الصمت الدولي والرسمي تجاه معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال.
  واختتمت المسيرة بكلمة مركزية للأسير المحرر محمد أبو عطايا أشار فيها، أن الأسرى يخوضون معركة الأمعاء الخاوية, معركة الكرامة الإنسانية " مي وملح" شعارهم وأسلوبهم للتعبير عن رفضهم للممارسات الاحتلال الغير إنسانية في التعامل مع الأسرى.
  واستعرض أبوعطايا أبرز ممارسات العدو بحق الأسرى بشكل يومي من حرمان وتضييق وتعامل لا يليق بالإنسانية وتنقلات وإجراءات تعسفية لكسر الإضراب, وأردف:" إن الأسرى خاضوا هذه المعركة بعد نفاذ كل السبل والاحتجاجات في سبيل تحقيق أبسط حقوقهم الإنسانية".
  وبين أن هناك أكثر من 5000 أسير داخل سجون الاحتلال منهم من يعاني من أمراض ضغط وسكر وسرطان وحالات مرضية مستعصية فضلاً شهداء الحركة الأسيرة نتيجة الإهمال الطبي, وأكد أن فعاليات التضامن مع الأسرى بشكل دائم تعطي وقود وقوة للأسرى في معركتهم من أجل تحقيق الحقوق ونيل الحياة الكريمة. 91
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد