صحيفة: إسرائيل تستهدف حسابات العملات المشفرة التابعة لحركة حماس

القسام يتعامل بالبيتكوين

أفادت وسائل إعلام اسرائيلية، اليوم الجمعة، عن بدء أجهزة الأمن الاسرائيلية في مصادرة حسابات العملات المشفرة التي تستخدمها حركة حماس لجمع التبرعات لكتائب القسام.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" إن وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس ، أمر أجهزة الأمن الاسرائيلية بمصادرة الحسابات التابعة لكتائب القسام بعد عملية مشتركة "كشفت شبكة من المحفظات الإلكترونية" التي تستخدمها حركة حماس لجمع الأموال باستخدام البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى. وفق زعمها

وادّعت الصحيفة أن حركة حماس تشن حملة على الإنترنت لجمع التبرعات لجناحها العسكري كتائب القسام، وهي جهود تسارعت بعد العدوان الأخير على غزة والتي استمرت 11 يومًا في مايو الماضي.

ونوهت الصحيفة إلى أن حركة حماس تُفضل العملات المشفرة مثل "البيتكوين" لأنها عملات صعبة التتبع.

ونقلت الصحيفة عن غانتس قوله: "إن الأدوات الاستخباراتية والتكنولوجية والقانونية التي تمكننا من الحصول على أموال الحركات المسلحة "الإرهابية" في جميع أنحاء العالم تشكل اختراقًا عمليًا".

يذكر أنه في العام الماضي، قالت وزارة العدل الأمريكية إنها صادرت ملايين الدولارات من حسابات العملات المشفرة التي اعتمدت عليها جماعات متشددة، بما في ذلك تنظيم القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية، لتمويل منظماتها ومخططاتها العنيفة. حسب وصفها

وقالت الإدارة إنها صادرت حوالي مليوني دولار، بالإضافة إلى أكثر من 300 حساب للعملات المشفرة وأربعة مواقع وأربع صفحات على فيسبوك مرتبطة بتلك المخططات.

المصدر : وكالة سوا _ ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد