مكتب نفتالي بينت يرد على السفارة الامريكية حول موقفها من تفجير منزل شلبي

تفجير منزل منتصر شلبي

رد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت اليوم الخميس على بيان السفارة الامريكية الذي أصدرته تعقيبا على تفجير منزل الأسير منتصر شلبي في بلدة ترمسعيا شمال مدينة رام الله .

وقال مكتب نفتالي بينت :" رئيس الوزراء يقدّر ويحترم الإدارة الأمريكية، وفي الوقت نفسه يتصرف فقط وفق ما يتماشى مع الاعتبارات الأمنية لدولة إسرائيل وحماية أرواح المواطنين الإسرائيليين". وفق قوله.

من جهتها قالت ميري ريغيف عضو الكنيست عن الليكود ووزيرة النقل السابقة، إن الموقف الأمريكي ينم عن ضعف الحكومة الحالية، واصفةً إياها بأنها حكومة خطيرة يجب الإطاحة بها.

وأضافت "عندما تكون هناك حكومة ضعيفة في إسرائيل ويعرفون في واشنطن وطهران عنها ذلك.. فتصبح هناك محاولات لإنتاج معادلات جديدة تضر بأمن الدولة.. هذا الواقع لم يحدث من قبل في حكومتنا اليمينية القوية"، وفق تعبيرها.

من جهته قال عضو الكنيست اليميني المتطرف ايتمار بن غفير "لا يجوز للسفارة الأمريكية التدخل في السياسة الأمنية لدولة إسرائيل ذات السيادة… إسرائيل تستطيع الدفاع عن نفسها، وعليها ردع أعدائها، وأتوقع أن يوضح وزير الخارجية يائير لابيد الأمر للأمريكيين بشكل حاسم". وفق قوله.

بدورها قالت الأمم المتحدة، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلية، هدمت ما لا يقل عن 421 مبنًى يملكها الفلسطينيون منذ بداية العام الجاري.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة "أوتشا"، الخميس،"حتى الآن من العام 2021، هدمت السلطات الإسرائيلية ما لا يقل عن 421 مبنًى من المباني التي يملكها الفلسطينيون".

وأشارت إلى أن 130 مبنًى، من التي تم تدميرها، موّل تشييدها المانحون.

وأضاف التقرير أن عمليات الهدم "أدت إلى تهجير 592 شخصًا، من بينهم نحو 320 طفلًا، في مختلف أنحاء الضفة الغربية".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد