علاج سحري جديد لمضاعفات كورونا طويلة الأمد

علاج سحري لكورونا
تمكن أطباء ألمان من اكتشاف علاج جديد وصف بـ"المذهل يعالج الأعراض طويلة الأمد ل كورونا حيث عمل العلاج على القضاء على أعراض كورونا "في غضون ساعات"، فيما تتواصل التجارب على الدواء "السحري"، الذي قد يقلب الموازين قريبًا.
 
منذ أكثر من سنة ونصف، يحبس العالم أنفاسه بسبب جائحة كورونا، والتي قلبت حياة الناس رأساً على عقب. فقد لقي أكثر من 4 ملايين شخص مصرعهم حول العالم، فيما بلغ عدد الإصابات المسجلة عالمياً أكثر من 184 مليون شخص، وفق آخر الإحصائيات.
 
والان في سابقة هي الأولى من نوعها في العالم، نجح أطباء من جامعة "إرلنغن" الألمانية باكتشاف دواء هو تجريبي لعلاج قصور القلب كان قد أدى إلى شفاء مريض من مضاعفات فيروس كورونا طويلة الأمد، التي تعرف باسم “لونغ كوفيد” (Long COVID). واسم العقار الجديد “بي سي 007” (BC 007)، وهو مركب طورته شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية برلين كيورز لعلاج قصور القلب، ويبحث الأطباء استخدامه على نطاق واسع لعلاج مرضى لونغ كوفيد.
 
ادى العلاج إلى شفاء رجل يبلغ من العمر 59 عامًا، وقال الأطباء في بافاريا الذين عالجوه “حتى في غضون ساعات قليلة ظهر تحسن”. ولكن لا يزال الدواء في المرحلة الثانية من التجارب السريرية ولم يطرح في الأسواق بعد. ويعمل الدواء عن طريق الالتصاق بالأجسام المضادة الذاتية وتدميرها، ومنعها من مهاجمة أعضاء الجسم.
 
وأوضحت جامعة إرلنغن، في بيان لها، “كان هناك تحسن في غضون ساعات قليلة فقط، وعندما خرج المريض من المستشفى شعر براحة أكبر مما كان الوضع عليه قبل تلقي الدواء”، وأضاف البيان أن الشخص البالغ من العمر 59 عاما استعاد إحساسه بالذوق والتركيز واختفت أيضًا كل الأعراض، ليغادر المستشفى بعد 3 أيام.
 
من جهة أخرى، أشار الأطباء الألمان إلى أنهم يستخدمون حاليا دواء “بي سي 007” في تجارب أوسع لمعرفة مدى فعاليته، وقال الدكتور كريستيان ماردين إنه لا يمكن علاج مزيد من الناس بهذا الدواء لأنه لم يتجاوز بعد كل التجارب للموافقة عليه.
 
يذكر أن كافة دول العالم تعاني حاليا من انتشار فيروس كورونا في تحوره الجديد "دلتا" والذي يعد أشد فتكا و أكثر انتشارا من سابقاته.

المصدر : I24NEWS

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد