موعد إعلان نتائج شهادة الأساس ولاية الخرطوم 2021 - الشهادة السودانية 2021

علم السودان - توضيحية

كشفت وسائل إعلام سودانية، اليوم الأربعاء 7 يوليو 2021، عن موعد نتائج الشهادة السودانية 2021، لجميع الافرع التعلمية في كافة المحافظات السودانية،بعد الانتهاء منها خلال الاسبوع الماضي مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد"كوفيد19"، إذ ستوافيكم وكالة سوا بكافة التفاصيل.

ونقلت وكالة الانباء السودانية "سونا" الرسمية عن مصدر بوزارة التربية والتعليم، إن يبدأ تصحيح أوراق الشهادة السودانية 2021، بعد عيد الأضحى المبارك 2021، بعد ما يقارب اسبوعين ضمن المعاير المعمول بها من قبل الوزارة ولجنة مختصة.

إقرء/ي أيضا..موعد نتائج الشهادة السودانية 2021

وذكرت الوكالة أن سيتم الاعلان عن نتائج الشهادة السودانية 2021، خلال شهر اغسطس المقبل، حيث تعد لاول مرة منذ أكثر من ثلاثين سنة على تاريخ السودان أن تتأخر النتائج بهذا الشكل، وذلك نتيجة لظروف انتشار وباء كورونا والتغيرات السياسية الذي شهادتها السودان.

وأكدت أن سيتم القبول بجامعات السودانية بناء على بنظام البوكسل، أي المواد الاساسية في الفرع الأدبي والعلمي، مضيفا ان الادبي يعتمد على التاريخ والجغرافيا حسب درجة العلامة، بينما يكون الفرع العلمي حسب العربي والإنجليزي والمواد الاساسية.

واتخذت وزارة التربية والتعليم السودانية خطوات خلال العام الحالي مخالفة عن السنوات الماضية وذلك مع انتشار فيروس كورونا المستجد والاحداث الذي شهدتها خلال السنوات الاخيرة.

في وقت سابق، قالت الأستاذة بابكر إن امتحانات الصفوف الصغرى في الأساس من الأول حتى السابع تبدأ يوم الأحد 23 مايو إلى الخميس 3يونيو، وامتحانات الصفين الأول والثاني ثانوي تبدأ السبت 22مايو وحتى الخميس 3يونيو 2021م.

وأوضحت أن التقويم الاتحادي أقر امتحانات الشهادة الثانوية في 19يونيو من العام 2021م. وأكدت حياة ان مدة الدراسة الكلية للعام الدراسي لطلاب الشهادة الثانوية بالولاية تبلغ (135) يوما، وطلاب شهادة الأساس (125) يوما، وطلاب الفصول الصغرى بالمرحلتين أساس وثانوي (75) يوماً.

يذكر أن الامتحانات شهادة الأساس ولاية الخرطوم 2021، ستجري وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، بناء على قرارات وزارة الصحة في السودان لمنع تفشي الوباء بين الطلاب وحفاظا على سلامة الطلبة والمعلمين.

وكانت قد بدأت امتحانات شهادة الأساس ولاية الخرطوم 2021 " الشهادة السودانية 2021"، في 6 يونيو الشهر الماضي في كافة المحافظات السودانية، إذ ستواصل لمدة 8 أيام لجميع الطلاب بكافة الفروع في السودان، حيث راعت الوزارة كافة الطلبة بالمناهج نتيجة للاوضاع والظروف الذي مر بها الوطن خلال العام الحالي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد