موعد نتائج الشهادة السودانية 2021

نتائج الشهادة السودانية 2021

حددت وزارة التربية والتعليم في السودان، اليوم الثلاثاء 27 يوليو 2021، نتائج الشهادة السودانية 2021 " شهادة الأساس ولاية الخرطوم"، في جميع الولايات السودانية وسط حالة من الترقب بين الطلبة بعد تأخر الاعلان عن النتائج لأول مرة منذ سنوات طول هذه المدة.

وأكد مصادر بوازرة التربية والتعليم، أنها سيتم الاعلان عن نتائج شهادة الأساس 2021 لجميع الطلاب في السودان، في بداية الاسبوع الاول من شهر اغسطس المقبل، وذلك مع انتهاء تصحيح أوراق الامتحانات في كافة الولايات.

وأوضحت المصادر أن العمل جار للمراجعة والرصد وانزال البيانات ورصدها رقميا من ادارة الامتحانات، لافتا الى ان تأخر نتيجة اعمال الكونترول نتيجة دخول إجازة عيد الاضحى المبارك مما أدى الى عدم اكتمالها.

وأشارت المصادر الى أن الترتيبات جارية لاكتمال كافة المراحل، في جميع الوزارات، مشيدا بجهود المعلمين الذين شاركوا في التصحيح واعمال الكنترول وكذلك ادارة الامتحانات لدورهم الكبير وفي أعمال الرصد والتجميع.

يُذكر أن الجالسين لامتحانات شهادة الأساس لهذا العام بولاية الخرطوم بلغوا أكثر من 90 ألف تلميذ وتلميذة، حيث كان عدد التلاميذ الجالسين لامتحانات شهادة الاساس بالنيل الابيض لهذا العام بلغ 39865 تلميذا وتلميذة من بينهم 2909 تلميذ وتلميذة من السودان.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد