مسيرة كبيرة للمستوطنين في القدس بمناسبة "خراب الهيكل"

مسيرة ذكري خراب الهيكل

أعلنت حركة ما تسمى السيادة في إسرائيل استعدادها، اليوم الأربعاء، لتنظيم مسيرة كبيرة جدًا في مدينة القدس للمستوطنين بزعم ذكرى خراب الهيكل" يوم 17 يوليو الجاري.
 
ويعد التاسع من شهر آب/أغسطس حسب التقويم اليهودي، أي في نهاية شهر تموز/يوليو حسب التقويم الميلادي لدى اليهود هو يوم صيام وحداد على تدمير هيكل سليمان المقدس (الهيكل الأول) على يد البابليين أيام الملك البابلي نبوخذ نصر، وعلى تدمير هيكل هيرودوس (الهيكل الثاني) على يد الرومان أيام القيصر الروماني فسباسيان.
 
وذكرت القناة 7 العبرية أن المسيرة يحضرها سنويا الآلاف من جميع أنحاء البلاد وحتى من جميع أنحاء العالم، ومن المتوقع أن تكتسب أهمية إضافية هذا العام في مواجهة المواجهات الفلسطينية.
 
وقال رئيس الحركة إن العمود الفقري للمواجهات الفلسطينية في القدس كونها تحت السيادة الإسرائيلية.
 
وأضاف: "تنظيم المسيرة هذا العام أهم مما كان عليه في الماضي في ظل من يسعون للنيل من سيادتنا في القدس".
 
ولفتت القناة إلى أنه من المتوقع أن يحضر هذه المسيرة شخصيات عامة ومثقفون وجمهور كبير، والذي سيأتي من جميع أنحاء البلاد.
وستفتتح المسيرة بقراءة لفائف مشتركة من التوراة في حديقة الاستقلال في وسط القدس وبعد ذلك مباشرة سوف يسير المشاركون حول أسوار البلدة القديمة بتوجيه من مؤرخ يروي قصة القدس وصراعاتها عبر الأجيال المختلفة.
 
ودعت حركة السيادة جميع أعضاء الكنيست للمشاركة في المسيرة، معتقدة أنه "لا خلاف بين القدس واليمين واليسار، والائتلاف والمعارضة، مدعية أنهم يفهمون أهمية ومركزية القدس.

يذكر أن مثل هذه المسيرات في مدينة القدس تشهد مواجهات مع السكان الفلسطينيين و أجهزة الامن الاسرائيلي، فهل تكون هذه المسيرة بداية مواجهة جديدة؟

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد